خالد صلاح

مندوب مصر بالأمم المتحدة يرد على مفوضية حقوق الإنسان: تقريركم مخيب للآمال

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 02:50 م
مندوب مصر بالأمم المتحدة يرد على مفوضية حقوق الإنسان: تقريركم مخيب للآمال السفير علاء يوسف مندوب مصر بالأمم المتحدة
كتب عبد اللطيف صبح
إضافة تعليق

قال السفير علاء يوسف، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى جينيف، ردًا على إدعاءات المفوضة السامية لحقوق الإنسان التى تخص مصر فى تقرير المفوضية، إن التقرير مخيب للآمال واعتمد على نهج اختيارى ودعم إدعاءات لا أساس لها من الصحة بل إنها تعتمد على شائعات تخدم مصالح سياسية وتخلط بين المجرمين و الضحايا، بحسب بيان أصدرته مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان.

 

وجه السفير علاء يوسف، كلمته للمفوضة لتوخى الحذر، حيث أنها تتحدث عن قضايا حقوق الإنسان، مؤكدا أن هذا سلاح ذو حدين ويمكن أن يضر بحقوق الإنسان بدل من تعزيزها.

 

علق أيضا السفير علاء يوسف على إشارة المفوضة إلى أحكام القضاء المصرى، و قال لها: "كان عليك أن تتأكدى من هذه المعلومات أولا"، وذكر عدة نصوص قانونية ودستورية تمثل ضمانة من القانون الجنائى المصرى.

 

ونصح السفير علاء يوسف ميشيل باشليه بتفادى تكرار الشائعات وأن تكون أكثر حيادية وتولى اهتمامها إلى الانتهاكات التى يتعرض إليها اللاجئين فى البلاد الأوروبية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة