خالد صلاح

مطالبات برلمانية بإنشاء إدارة متخصصة لحماية أملاك الدولة والرقعة الزراعية

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 09:03 ص
مطالبات برلمانية بإنشاء إدارة متخصصة لحماية أملاك الدولة والرقعة الزراعية النائب مجدى ملك
كتب ـ هشام عبد الجليل
إضافة تعليق

طالب النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، بإنشاء ادارة متخصصة لحماية أملاك الدولة بما فيها الرقعة الزراعية، مؤكدا على أن الحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة بشكل عام يتطلب ضرورة إنشاء هذه الإدارة.

وأوضح ملك، لـ"اليوم السابع"، أن هذه الإدارة يجب أن تشارك فيها وزارات الداخلية، التنمية المحلية، الرى، والزراعة، مؤكدا على أنه بدون إنشاء هذه الإدارة لا يمكن إحكام الرقابة على الاراضى الزراعية، وأراضى طرح النهر، والأملاك العامة داخل وخارج الزمام.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك عددا كبير من المحافظات المديريات والجمعيات الزراعية  تعانى من العجز الشديد فى الجهاز الإدارى، متسائلا: من يراقب ومن يسجل ومن يحمى؟، مطالبا مؤسسات الدولة وتحديدا وزارة التخطيط بأن تتخذ إجراءات عاجلة بشأن إصلاح الجهاز الإدارى وإعادة تدريب وتأهيل العمالة الزائدة عن حاجة العمل فى بعض القطاعات،  وإعادة توزيعها على أماكن العجز حتى تستقيم الأمور ويستقر العمل والأداء فى تلك المؤسسات.

وتابع: إذا لم تستغل مؤسسات الدولة توجيهات الرئيس خلال السنوات المقبلة لحماية حق الشعب،  فى تلك الثروات الخاصة بأملاك والرقعة الزراعية لن تكون هناك حماية مرة اخرى ، مؤكدا ان هناك الكثير من القوانين التى لا تجد من يطبقها ويفعلها نتيجة العجز الشديد وغياب التنسيق بين بعض المؤسسات المتعاملة على هذه الأراضى وهذا تسبب فى ضياع مئات المليارات على الدولة فى الفترة الماضية.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة