خالد صلاح

مبعوث كوريا الجنوبية يؤجل زيارة لفرنسا

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 12:29 م
مبعوث كوريا الجنوبية يؤجل زيارة لفرنسا وزيرة خارجية كوريا الجنوبية
سول (أ ش أ)
إضافة تعليق

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء تأجيل محادثات رفيعة المستوى مع فرنسا، كان من المقرر إجراؤها الأسبوع الجاري حول الملف النووي الكوري الشمالي.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن هذا الإعلان جاء عقب يوم واحد من إصدار وزارة الخارجية الكورية الجنوبية بيانا صحفيا، أعلنت فيه نية المبعوث النووي للشطر الجنوبي لي دو هون زيارة فرنسا لعقد الاجتماع.

وأوضحت الخارجية الكورية الجنوبية في بيانها الصحفي أن تأجيل المحادثات يرجع إلى انشغال لي بتحضيرات محادثات القمة المقبلة بين الكوريتين، والمقرر عقدها في العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج الأسبوع المقبل.

وتابعت الوزارة " فيما يتعلق بهذا الأمر، قدمنا تفسيرا مفصلا للجانب الفرنسي"، مضيفة أن الطرفان اتفقا على تحديد موعد جديد لاجتماعهما في وقت لاحق.

وفي سياق متصل، أجرى لي محادثات مع نظيره الأمريكي ستيفن بيجون، في وقت مبكر من اليوم في العاصمة الكورية الجنوبية سول.

يُذكر أن كوريا الجنوبية أطلقت مشاورات رفيعة المستوى مع فرنسا في يناير عام 2017، فيما أجرت دورة للمشاورات ثانية في ديسمبر من نفس العام.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة