خالد صلاح

غدًا.. الحرف اليدوية تنظم زيارة لقرية "جارجوس للفخار" بحضور محافظ قنا

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 09:50 م
غدًا.. الحرف اليدوية تنظم زيارة لقرية "جارجوس للفخار" بحضور محافظ قنا مسعد عمران رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات
كتبت - منى ضياء
إضافة تعليق

تنظم غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، زيارة قرية جراجوس للفخار بمحافظة قنا غدا الأربعاء، وذلك بحضور محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان، وأحمد النجار مدير مشروع جراجوس.

 

وقال مسعد عمران رئيس الغرفة فى بيان له اليوم، أن الزيارة تأتى فى إطار تنفيذ مشروع جراجوس لإحياء حرفة صناعة الخزف والفخار بقرية جراجوس بمحافظة قنا، مشيرا إلى أهتمام محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان بالتعاون مع الغرفة وتذليل العقبات التى تواجه الحرف اليدوية بالمحافظة.

 

وأضاف عمران أن ذلك يأتى ضمن خطة الدولة لتطوير وإحياء الحرف التراثية المصرية وحفظها من الإندثار ورفع قيمة هذه الحرف لتوفير المستقبل الأفضل لأصحابها من الحرفيين، وفق تعاون سابق مع الغرفة ومحافظة قنا.

 

وتابع عمران، أن قطاع الحرف اليدوية بدوره سيساهم فى تنمية وانتعاش الإقتصاد المصرى بصفة عامة، لافتا إلى انة انطلاقا من البروتوكول الموقع بين غرفة صناعة الحرف اليدوية ومؤسسة بنك مصر تاتى زيارة المشروع بقرية جراجوس مركز قوص محافظة قنا لمتابعة خط سير العمل ومتابعة النشاط القائم بالمصنع  والوقوف على كل التطورات فى العمل بالمشروع.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة