خالد صلاح

صور.. العالم هذا الصباح.. مصرع 35 شخصا فى انفجار ناقلة نفط بنيجيريا.. أطباء فرنسيون يجرون أول عملية قلب لطفلة تبلغ 6 أعوام فى مالى.. وولاية كارولينا الأمريكية تصدر أوامر إخلاء لمليون شخص تحسبا للإعصار فلورانس

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. مصرع 35 شخصا فى انفجار ناقلة نفط بنيجيريا.. أطباء فرنسيون يجرون أول عملية قلب لطفلة تبلغ 6 أعوام فى مالى.. وولاية كارولينا الأمريكية تصدر أوامر إخلاء لمليون شخص تحسبا للإعصار فلورانس العالم هذا الصباح
كتب: محمد الأحمدى
إضافة تعليق

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة، جاء أبرزها مصرع 35 شخصا فى انفجار ناقلة نفط بنيجيريا، أما فى مالى، فقد أجرى أطباء فرنسيون وماليون أول عملية جراحية لقلب مفتوح لطفلة تبلغ 6 أعوام.

وفى أمريكا، أصدرت ولاية كارولينا الأمريكية أوامر إخلاء لمليون شخص تحسبا للإعصار فلورانس.

وإلى أبرز تفاصيل العالم هذا الصباح:-

مصرع 35 شخصا فى انفجار ناقلة نفط بنيجيريا

البداية من نيجيريا، حيث لقى قالت وكالة الطوارئ الحكومية إن 35 شخصا على الأقل قتلوا أمس الاثنين، وأصيب المئات بجروح عندما انفجرت ناقلة غاز فى ولاية ناساراوا بشمال نيجيريا وبدأت فى اشتعال النيران.

وقال مسؤول الوكالة الحكومية لإدارة الطوارئ (سيما) إن الحادث وقع فى محطة بنزين على طول طريق لافيا-ماكوردى الذى يربط بين العاصمة أبوجا وبين شمال وجنوب نيجيريا.

انفجار ناقلة نفط
انفجار ناقلة نفط

 

جانب من الانفجار
جانب من الانفجار

 

جانب من انفجار ناقلة النفط النيجيرية
جانب من انفجار ناقلة النفط النيجيرية

أطباء فرنسيون يجرون أول عملية قلب لطفلة تبلغ 6 أعوام فى مالى

أجرى مجموعة من الأطباء الفرنسيين أمس الاثنين، عملية قلب مفتوح لطفلة تبلغ من العمر 6 أعوام فى مالى، لتصبح أول امرأة تتمتع بقلب مفتوح.

وأجرى العملية فريق من الجراحين الماليين والفرنسيين، حيث خضعت فانتا ديارا، التى تم تشخيص حالتها القلبية عندما كانت طفلة صغيرة، لعملية جراحية فيما يأمل الممرضات أن يكون الأول من العديد من هذه العمليات المنقذة للحياة للماليين الذين اضطروا فى السابق للسفر إلى الخارج للعلاج.

وقالت الفتاة البالغة من العمر 6 أعوام لوكالة فرانس برس قبل خضوعها لعملية جراحية: "أنا سعيدة لأننى سأجرى عملية جراحية. سأكون مثل الأطفال الآخرين، وسأكون قادرة على العمل وأتزوج".

أطباء فرنسيون
أطباء فرنسيون

 

جانب من إجراء العملية
جانب من إجراء العملية

 

جانب من عملية القلب المفتوح
جانب من عملية القلب المفتوح

 

عملية القلب المفتوح
عملية القلب المفتوح

ولاية أمريكية تصدر أوامر إخلاء لمليون شخص تحسبا للإعصار فلورانس

ارتفعت شدة الإعصار فلورانس الذى يعتبر أقوى إعصار يهدد الأراضى الأمريكية هذا العام فى إعصار من الفئة الرابعة وهى قرب كارولينا أمس الاثنين، مما دفع إلى إخلاء أكثر من مليون شخص، مناطق مرتفعة.

وقال المركز القومى للأعاصير إن الرياح القصوى التى تحمل رياحا تبلغ 130 كيلومترا فى الساعة (209 كيلومترات فى الساعة) ستحصل على قوة أكبر قبل أن تصل إلى اليابسة فى وقت مبكر يوم الخميس مما يجلب أمطارا غزيرة مع احتمال إطلاق العنان لفيضانات شديدة على نطاق واسع. NHC) فى ميامى.

وقالت هيئة الإذاعة الوطنية فى نشرة "من المتوقع أن تكون فلورنسا إعصارا خطيرا للغاية حتى يوم الخميس."

وأظهرت خرائط مسار العاصفة أنها من المحتمل أن تصل إلى الشاطئ فى مكان ما بالقرب من الحدود بين كارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية. أعلن حكام كلتا الدولتين حالات الطوارئ.

وقال الحاكم هنرى ماكماستر فى مؤتمر صحفى "لا نريد المخاطرة بحياة واحدة فى ولاية كارولينا الجنوبية فى هذا الإعصار." 

الإعصار فلورانس
الإعصار فلورانس

 

إخلاء سوير ماركت
إخلاء سوير ماركت

 

جانب من إخلاء سوبر ماركت
جانب من إخلاء سوبر ماركت

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة