خالد صلاح

دهب وعملات وشوية فخار.. تعرف على الكنز المخبأ داخل مسرح مهجور بـ إيطاليا

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 12:00 ص
دهب وعملات وشوية فخار.. تعرف على الكنز المخبأ داخل مسرح مهجور بـ إيطاليا الكنز المكتشف
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

يدرس علماء الآثار مئات العملات المعدنية الرومانية القديمة التى اكتشفت فى موقع مسرح سابق فى شمال إيطاليا، ويعود تاريخ القطع النقدية إلى العصر الإمبراطورى الرومانى المتأخر، وتم العثور عليها فى جرة من الحجر الأملس فى الطابق السفلى من مسرح كريسونى فى كومو،  شمال ميلانو.

وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية، أن العملات قد تكون قيمتها ملايين الدولارات.

وقال وزير الثقافة الإيطالى البرتو بونيسولى فى بيان "لا نعرف بعد الأهمية التاريخية والثقافية لهذا الاكتشاف، مضيفا أن هذا الاكتشاف يملاؤه بالفخر، وقامت وزارة الثقافة الإيطالية، بـ إرسال 27 قطعة من هذه القطع الأثرية لفحصها فى ميلانو.

تم افتتاح المسرح Cressoni التاريخى لأول مرة فى عام 1870 قبل أن يصبح فى وقت لاحق سينما، والتى أغلقت فى عام 1997، وكان من المقرر أن يتم هدم الموقع قبل العثور عليه.

وتقول وسائل الإعلام المحلية إن السلطات تخطط الآن لتعليق العمل للسماح بمزيد من أعمال التنقيب، وفقا للوزارة فإن الموقع ليس بعيدًا عن منطقة منتدى نوفوم كوموم - وهى مدينة قديمة حيث تم اكتشاف أعمال فنية رومانية مهمة أخرى.

111

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة