خالد صلاح

جامعة صينية تشترط على الطلاب حل معادلة رياضية لمعرفة باسورد الواى فاى

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 03:00 م
جامعة صينية تشترط على الطلاب حل معادلة رياضية لمعرفة باسورد الواى فاى واى فاى
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

كشف تقرير حديث من صحيفة "جلوبال تايمز" أنّ الطلاب الذين يزورون الكافيتريا فى جامعة "نانجينج" الصينية للملاحة الجوية والفضائية يجب أن يحلوا معادلة حساب التفاضل والتكامل للحصول على كلمة السر الخاصة بشكبة الواى فاى الخاصة بالمكان، إذ تكمن كلمة المرور فى الإجابة على المعادلة الحسابية.

وهذه ليست العقبة الوحيدة التى تواجه الطلاب للوصول إلى الإنترنت داخل الجامعة، بل سيكون أمامهم اختبار آخر يطلب منهم البحث عن كلمة المرور داخل نغمة من ثمانى نغمات، وقال أحد الموظفين هناك إنهم اختاروا لغز الموسيقى لأن هناك الكثير من طلاب الفنون يدرسون هناك، مضيفًا أنه تم اختيار المعادلة الرياضية لتتناسب مع طلاب الهندسة.

وعلى الرغم من هذا التحدى، لا يشعر الطلاب بالقلق بشأن وصولهم إلى الإنترنت، إذ علّق المستخدمون على Weibo أنه بمجرد حل الطالب للمعادلة، يمكنه مشاركتها مع زملائه، ومن غير المعروف ما إذا كانت كلمات المرور ستظل كما هى كل يوم أم لا.

ويشير آخرون إلى أن مشكلة حساب التفاضل والتكامل تمثل اختبارًا غير مباشر للطلاب، لذا يجب أن تكون قادرًا على حلها إذا كنت قد انتبهت خلال الفصل الدراسي.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة