خالد صلاح

باحث يحذر: الروبوتات ستصبح قاتلة إذا أسيء برمجتها

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 07:00 م
باحث يحذر: الروبوتات ستصبح قاتلة إذا أسيء برمجتها الروبوتات
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

حذر خبير من أن الروبوتات يمكن أن تصبح متطرفة إذا تم برمجتها بشكل سيء، ويعتقد أستاذ الهندسة الكهربائية والكمبيوتر، "سوبهاش كاك" من جامعة أوكلاهوما، أن الروبوتات يمكن أن تصبح قاتلة إذا لم تكن مبرمجة بشكل صحيح، وعلى الرغم من أن الخطر غير موجود مع التكنولوجيا الحالية، إلا أن "كاك" يعتقد أن الأعطال التقنية المستقبلية قد تعرض حياة الآلاف من الناس للخطر.

وفى وقت سابق من هذا العام، أصدر تحذيراً مرعباً آخر يقول فيه إن سيطرة الآلات على حياتنا ستقود البشرية إلى "مأساة جهنم"، وأشار فى تصريحات لصحيفة "ديلى ستار" إلى أن أدمغة الروبوت قد تنتج سلوكًا مثل سلوك البشر المتطرفين.

وأوضح أن النداء الذى وجهه قادة الجماعات الدينية المتطرفة إلى الشباب المتشدد ذاتيًا، والذى أدى إلى العديد من حوادث الإرهاب فى السنوات الأخيرة، يشبه من يمكن أن يحدث إذا أسيئ استخدام الروبوتات، وحذر "كاك" من أنه إذا أصبحت الروبوتات متطرفة، فإن الشركات التى أنشأتها ستحاول تحويل اللوم إلى مكان آخر.

 

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة