خالد صلاح

المرور يستعد لمراقبة "الإقليمى"..تنظيم حركة الشاحنات ومنع النقل للحمولة الأعلى من4 أطنان للتوجه للدائرى.. تخصيص 10 حملات رادار وسيارات الإغاثة لمنع الحوادث.. ومراقبة الأحمال الزائدة عن 120 طنا قبل الصعود للطريق

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 08:00 م
المرور يستعد لمراقبة "الإقليمى"..تنظيم حركة الشاحنات ومنع النقل للحمولة الأعلى من4 أطنان للتوجه للدائرى.. تخصيص 10 حملات رادار وسيارات الإغاثة لمنع الحوادث.. ومراقبة الأحمال الزائدة عن 120 طنا قبل الصعود للطريق الطريق الدائرى الإقليمى وحركة سيارات النقل أعلاه
كتب عبد الرحمن سيد
إضافة تعليق

تجهز الإدارة العامة للمرور، خطة مرورية للإشراف على الطريق الدائرى الإقليمى، وتنظيم حركة الشاحنات و المقطورات بعد نقلها من دائرى القاهرة الكبرى، وسط تدعيم كافة أرجاء الطريق بالخدمات المرورية اللازمة، وإزالة اى معوقات أمام حركة المرور، مع مراقبة الطريق بالكامل و متابعة السيارات التى تمر بالطريق الدائرى و تنفيذ قرار منع النقل من السير اعلاه.

 

الاقليمى طريق جديد
الاقليمى طريق جديد

و يقول مصدر أمنى، أن الطريق الدائرى الإقليمى سيسهم بشكل كبير فى تخفيف حدة السيارات ذات النقل الثقيل، وأصحاب المقطورات بمجرد تطبيق قرار مجلس الوزراء مطلع الأسبوع المقبل، بحظر سير سيارات النقل التى تزيد حمولتها عن 4 أطنان على الطريق الدائرى، وداخل القاهرة الكبرى يومياً من الساعة 6.00 صباحاً وحتى الساعة 12.00 منتصف الليل.

 

حركة السيارات اعلى الطريق

 

حركة السيارات اعلى الطريق

و أضاف المصدر ، أنه سيتم توجيه كافة سيارات النقل الى الإقليمى لتنخفض بنسبة 50 % من الكثافات المرورية، التى كانت تسببها سيارات النقل المتوسط و الثقيل و الخفيف على دائرى القاهرة الكبرى، وسيتم تنظيم دخول الشاحنات و سيارات النقل الثقيل الى داخل القاهرة الكبرى، مع تحديد ساعات مخصصة لها و من يخالف يعرض نفسه للمسألة القانونية ، كما ستخصص إدارة المرور سيارات إغاثة لنشرها أعلى الطريق لمنع الحوادث و تكثيف الحملات بكافة قطاعات الطريق.

 

 

حركة المرور بالطريق

 

حركة المرور بالطريق

و أشار المصدر،إلى أن الطريق الإقليمى مقسم الى حارات تخصص للحمولات ،حيث سيكون السيارات حمولة الـ 60 طن بالحارة الأولى و 40 طن بالحارة الثانية و 20 طن بالحارة الثالثة، لتصل الحمولات على الطريق لـ 120 طنا ،مع القيام بحملات دورية لمراقبة الأحمال قبل الصعود الى الإقليمى، وسيتم تطبيق غرامات على المخالفين و من خلالها يتم صيانة الطريق.

 

مطالع و منازل الطريق

مطالع و منازل الطريق

و تابع المصدر،أنه سيتم عمل حملات رادارية متحركة بشكل يومى لا تقل عن 10 حملات، لرصد السرعات الجنونية التى تتعدى الـ 120 كم/ س، وهى المقررة أعلى الطريق بهدف الحد من الحوادث المرورية المميتة للنقل ، لأنه فى حالة وقوع حادث أعلاه سيخلف ورائه خسائر عديدة، سواء بشرية أو للسيارات أو لجسم الطريق ،مع تكثيف انتشار الخدمات المرورية اللازمة لمراقبة المركبات المختلفة للحد من الحوادث.

 

حملات مرورية

 

حملات مرورية

و استطرد المصدر، أن الإدارة العامة للمرور ستقوم بالإشراف الكامل على الطريق، وإزالة اى عوائق مرورية و القيام بدوريات ،من خلال سيارات البيتش باجى و الدراجات البخارية و الدوريات الراكبة، مع قيام مديريات الأمن المتواجد فى محيطها الطريق ،بشن دوريات أمنية بالطريق لفرض السيطرة الأمنية عليه و متابعة الوضع الأمنى و مراقبة الطريق بشكل جيد.

 

فحص الرخص

 

فحص الرخص

و أكد المصدر ، أنه تم تقسيم الطريق الدائرى الإقليمى الى 4 قطاعات ليتم التأمين بشكل تام ،مع تخصيص دورية أمنية لتفقد الحالة المرورية بشكل دورى ، ورفع اى معوقات مرورية من الطريق، مع نشر العديد من الرادارات أعلى المحور المرورى، لرصد السرعات الجنونية لمنع وقوع الحوادث المميتة لسيارات النقل الثقيل بعد نقلها من أعلى الدائرى، بالإضافة الى حملات رصد متعاطى المواد المخدرة و تم تخصيص العديد من المطالع و المنازل ، لتسهيل وصول السيارات للمناطق الصناعية القريبة من الطريق

الدائرى الاقليمى
الدائرى الاقليمى

و أوضح المصدر ، أنه تم وضع محددات سرعات و علامات ارشادية بالطريق الدائرى الإقليمى، سيسهل وصول سائقى النقل الى الأماكن التى يقصدونها للقادم من الجنوب الى وجه بحرى ،فى وقت قصير بعكس ما كان يحدث أعلى الدائرى، والوصول الى الطرق الصحراوية فى وقت كبير، وسرعة التنقل الى المناطق الصناعية البعيدة ،مثل التوجه من أكتوبر الى العاشر من رمضان فى القليوبية.

 

حركة المرور بالطريق

حركة المرور بالطريق

كانت وزارة الداخلية أكدت بأنه سيطبق اعتباراً من 15-9-2018 قرار مجلس الوزراء بحظر سير سيارات النقل التى تزيد حمولتها عن 4 أطنان على الطريق الدائرى وداخل القاهرة الكبرى يومياً من الساعة 6.00 صباحاً وحتى الساعة 12.00 منتصف الليل.

 

الدائرى الاقليمى اعلى النيل

الدائرى الاقليمى اعلى النيل

وأهابت وزارة الداخلية بمالكى وقائدى سيارات النقل التى تزيد حمولتها عن 4 أطنان الالتزام بتوقيتات الحظر المقرر وستقوم أجهزة الوزارة المعينة باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين فيما يشهد الطريق الدائرى الإقليمى تواجدا أمنيا ومروريا مكثفا على مدار اليوم تزامناً مع تنفيذ قرار مجلس الوزراء بحظر سير سيارات النقل التى تزيد حمولتها عن 4 طن.

 

حركة السيارات بالطريق

 

حركة السيارات بالطريق

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة