الطرق والكبارى بأسوان: تطوير الطريق الصحراوى الغربى بـ45 مليون جنيه

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 03:30 ص
الطرق والكبارى بأسوان: تطوير الطريق الصحراوى الغربى بـ45 مليون جنيه الطريق الصحراوى الغربى- ارشيفية
أسوان ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل إنجازات مصر فى مجال الطرق والكبارى خلال الفترة الراهنة، خاصة بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى عددًا من مشروعات الطرق على مستوى محافظات الجمهورية، يرصد "اليوم السابع" إنجازات محافظة أسوان فى مجال الطرق والكبارى خلال السنوات الأخيرة وأهم المشروعات التى ما زالت تحت التنفيذ.

من أهم المشروعات التى يتم تنفيذها على أرض محافظة أسوان، هى تنفيذ محور كوبرى كلابشة الذى يقع شمال مدينة كوم أمبو، ومن جانبه أكد عيد كرومر، رئيس الإدارة المركزية بهيئة الطرق والكبارى بأسوان، أن المحور يبلغ طوله 23 كم وعرض 21 مترًا، وهو عبارة عن 10 كبارى و6 أنفاق بهدف ربط الطريق الصحراوى الغربى بالزراعى الشرقى، حيث يقع فى مدينة كوم أمبو بين كوبرى أسوان الملجم وكوبرى إدفو.

وأشار كرومر، لـ"اليوم السابع"، إلى أن الهدف من إنشاء محور كلابشة هو ربط شرق النيل بغربه ما يسهم فى تنمية المنطقة الصحراوية الغربية وإقامة توسعات عمرانية بها، مشيرًا إلى أنه جارٍ تنفيذ المشروع تمهيدًا لافتتاحه عند الانتهاء من أعمال الإنشاءات به.

ولم تتوقف خطة التنمية بقطاع الطرق والكبارى بأسوان عند محور كلابشة فقط، بل تشمل تطوير الطريق الصحراوى الغربى  بالمحافظة، حيث كشف رئيس الإدارة المركزية لقطاع الطرق، عن أن الخطة تستهدف تطوير 20 كيلومترًا منه بتكلفة مالية قدرها 45 مليون جنيه، وتشمل إزالة الأسفلت القديم ورفع كفاءة الطريق وإعادة تجهيزه من جديد، ودعمه بأسفلت جديد من طبقات قادرة على تحمل أقصى حمولات للسيارات المارة عليه، مشيرًا إلى أن الخطة الزمنية للمشروع قد تستغرق نحو عام حتى يتم الانتهاء منه.

 وكشف أيضًا عن أن هناك خطة لتطوير الوادى الصحراوى الغربى، والذى مدرج ضمن المرحلة الرابعة للمشروع القومى للطرق والكبارى، وتستهدف خطة التطوير نحو 125 كيلومترًا بتكلفة 475 مليونًا ويستهدف التطوير بداية من طريق الخزان حتى مركز السباعية، وتشمل الخطة رفع كفاءة الطريق بالكامل من خلال إزالة الأسفلت المنهار والاستعانة بطبقات جديدة قادرة على تحمل أقصى الحمولات تجنبًا للحوادث.

وأشار "كرومر"، لـ"اليوم السابع" أن خطة هيئة الكبارى تشمل تطوير طريق أدفو- مرسى علم، والذى يستهدف تطوير 45 كيلو مترًا منه بدءًا من الكيلو 15 حتى الكيلو 60، وسيتم تدعيم الطريق بطبقتين من الأسفلت مع إزالة الطبقات القديمة لتحمل السيارات ولتجنب الحوادث أيضًا.

ويعد طريق أسوان الزراعى من أكثر الطرق التى تقع عليها الحوادث وتحصد الأرواح بصفة يومية، لذا كان من ضمن خطة تطوير الهيئة، حيث أوضح "كرومر" أن هناك خطة لتطوير الطرق الزراعى بطول 10 كيلو حتى كوبرى أسوان، بتكلفة 20 مليون جنيه، وتشمل التطوير رفع كفاءة وتأهيل الطريق وإزالة الأسفلت المنهار وإحلاله بجديد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى ابو هدية

رصف طريق اسوان برانيس

متى يتم رصف طريق اسوان برانيس المدمر تماما

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة