خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. "الأعلى للآثار": 3 اكتشافات بمصر ستهز العالم قريبًا.. وزير التموين يناشد المواطنين تصحيح بيانات البطاقات التموينية.. 5 سنوات تعويض للعاملين بـ"القومية للأسمنت"

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 02:54 ص
التليفزيون هذا المساء.. "الأعلى للآثار": 3 اكتشافات بمصر ستهز العالم قريبًا.. وزير التموين يناشد المواطنين تصحيح بيانات البطاقات التموينية.. 5 سنوات تعويض للعاملين بـ"القومية للأسمنت" أحمد موسى و ومحمد الباز و وخالد الجندى
إعداد أيمن رمضان
إضافة تعليق
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأثنين، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى..
 
 
 
 
 
 
 
قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن تصحيح بيانات أصحاب البطاقات التموينية هدفه وجود سجلات منبطة ترعى المستحقين للدعم، متابعًا: "ولكن ليس لحذف الناس وتقليل الدعم عنهم.. الجميع يعلم أن هناك بطاقات ليس لها أصحاب وتستخدم بشكل خاطئ وذلك يؤثر بالسلب على المستحقين للدعم".
 
 
 
وشدد وزير التموين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى عبر فضائية "dmc"، على أن الوزارة حريصة على المواطنين ومن أجل ذلك وضعت 1.5 مليون بطاقة على موقع الوزارة من أجل قيام المواطنين بتصحيح بياناتهم، متابعا أنه حال انتهاء المدة المحددة للتصحيح ستتم مراجعة هذه البطاقات وحذف البطاقات التى تحتوى على بيانات خاطئة".
 
 
 
 
 
قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه فى حال موافقة الجمعية العمومية على إغلاق الشركة القومية للأسمنت، سيتم  تعويض العاملين البالغ عددهم 1930 بخمس سنوات من الأجر الأساسى، بالإضافة إلى الـ75% من الحد الأدنى، وتابع: "طبعاً وارد أن الجمعية العمومية ترفض الإغلاق.. العاملون سيحصلون على تعويض مناسب".
 
وأضاف "توفيق"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، أن هناك أكثر من 48 شركة خاسرة فى القطاع، وهناك 26 شركة  تم دراستهم سيتم تحويلهم بالاستثمار من الخسارة إلى الربحية من خلال عدة إجراءات.
 
وأكد وزير قطاع الأعمال العام، أن هناك أكثر 4 مليار جنيه مديونيات على الشركة القومية للأسمنت، ونأمل أننا عندما نقوم ببيع أصول الشركة أن نغطى المديونيات.
 
 
 
 
 
قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر وعضو مجلس النواب، إننا نعيش فى معضلة أسمها ثمار فشل بيت الزوجية وهو الأمر الذي ينعكس على الأبناء وحضانتهم ونشأتهم وخلافه، مشيرة إلى أن قوانين الأسرة تتصدر أولويات مجلس النواب لمعالجة المشاكل التى يعانى منها المجتمع جراء انفصال طرفى الأسرة.
 
وأضاف "آمنة نصير"، خلال لقاء لها ببرنامج "اليوم"، المذاع  عبر فضائية  "dmc"، أن الأم هى الأحق فى حضانة الأطفال وفى حال زواج الأم تتبنى الحضانة "أم الأم" وحال مرض الجدة للأم تذهب الحضانة إلى أم الأب، مشددة على ضرورة نزع فتيل الكراهية فى هذا الأمر وتجاوز الأمور التعسفية التى تضر بالأبناء.
 
 
 
 
 
 
 
استهل الإعلامى أحمد موسى، تقديم برنامجه "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، بأغنية "قمرًا" للمطرب مصطفى عاطف، احتفالاً ببدء العام الهجرى 1440، والذى سجل هجرة "الرسول" صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة لتبدأ الدعوة الإسلامية عهداً جديد.
 
 
 
وهنأ الإعلامى أحمد موسى، الشعب المصرى الأمة الإسلامية بالعام الهجرى الجديد الذى يبدأ غداً الثلاثاء، لافتاً إلى أن أول شىء فعله "الرسول"- صلى الله عليه وسلم- عند دخوله المدينة هو بناء مسجده الذى يعرف بالحرم النبوى الآن، وتابع: "يا رب أعد علينا الأيام بكل خير".
 
 
 
 
 
قال الشيخ خالد الجندى، الداعية الإسلامى، إن الأحكام الفقهيه اختلفت بعد هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة، موضحاً أن فى المجتمع المكى كان يسمح للمرأة المسلمة أن تتزوج بكافر أو مشرك ولكن بعد دخول المدينة منع ذلك وفصلت الأزواج المسلمات عن أزواجهن.
 
 
 
وأضاف الجندى، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، : "فقه الاستضعاف انتهى بدخول المدينة ..والصلاة التى كانت تصلى مثنى مثنى فى اوقات متفرقة فى مكة ولكن فى المدينة اصبح لها مواقيت وعدد محدد وذلك بسبب نشأت الدولة".
 
 
 
وأكد "الجندى"، أن الدولة الإسلامية بعد ذلك تطورت لصور عدة إلى ما أصبحنا عليه الآن من دول لها حدود وعادات، لافتاً إلى أن بعض مشايخ المسلمين سافر إلى كتب التراث ولم يعد منها إلى الآن، ولذلك يقول بأن الطلاق الشفوى يقع وأن الزوج الشفوى يقع أيضاً رغم تطور الأمور وقمنا بتوثيق عقود الزواج وخلافه من المعاملات ، وتابع:"هم لا يراعون الواقع".
 
 
 
 
 
قال مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنه تم اكتشاف مقبرة "ميحو"، إن هناك 100 قناة عالمية، حضرت افتتاح مقبرة "ميحو"، مشددًا على أن الآثار هى القوة الناعمة لمصر.  
 
 
 
 
 
وشدد وزيرى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم"، الذى يبث على شاشة "اليوم"، من تقديم كلا من جمال عنايت، وبثينة توكل، على أن الشهور المقبلة ستشهد مفاجأة وهى 3 اكتشافات ستهز العالم، وكل المهتمين بالآثار، موضحاً أن الآثار تعمل على هذه الاكتشافات منذ فترة، مضيفًا "افتكروا هذا الكلام جيدًا عن وجود 3 اكتشافات ستهز العالم".
 
 
 
وأشار، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إلى أنه سيتم نقل بعض المسلات للمتحف المصرى الجديد، وستكون مثل غير عادى، مؤكداً أنه سيتم اكتشاف مقبرة جديدة يوم السبت المقبل فى تمام الساعة الـ7 والنصف صباحا، بمنطقة سقارة.
 
 
 
 
 
قال اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز خاطب وزارة التربية والتعليم بمنع المدارس أن تجبر أولياء الأمور أو الطلبة بشراء ملابس من محلات بعينها، موضحاً أن هذا يخل من حق المواطن فى اختياره للسلعة التى يريد شراءها.
 
وطالب "عبد المعطى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، المُذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الاثنين، أولياء الأمور بالإبلاغ فورًا عن أى مدرسة تقوم بإجبار طلابها على شراء الملابس من محلات محددة.
 
وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أن أى مدرسة ستقوم بإجبار الطلاب على أى شىء سيتخذ ضدها الإجراءات اللازمة وسيتم عرضها على النيابة المختصة.
 
 
 

إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصرررررررررررررررررررررررر

مع الاسف لم يتولى وزاره قطاع الاعمال منذ انشاؤها الى اليوم وزير لديه رؤيه شامله لاصلاح وتشغيل وتطوير هذه الشركات الحكوميه التى هى ملك للشعب ويبدو ان لديه تعليمات بالتخلص من الجثث بدلا من احياؤها وكلمه غريبه اتت فى كلام الوزير وهو ممكن الجمعيه العموميه ترفض الاغلاق هى مين الجمعيه العموميه دى اذا كانت الشركه قطاع عام والخساره تتحملها الدوله الى هى انا وانت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة