خالد صلاح

إيران تفتتح قنصليتها الجديدة فى البصرة

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 07:08 م
إيران تفتتح قنصليتها الجديدة فى البصرة حسن روحانى
أ ف ب
إضافة تعليق

    

افتتح السفير الإيرانى في العراق الثلاثاء المبنى الجديد لقنصلية الجمهورية الإسلامية في البصرة، بعد أربعة أيام من قيام متظاهرين غاضبين بإحراق المقر السابق للقنصلية.

وأكد السفير الإيرانى إيرج مسجدى أن "حضورى اليوم إلى هنا هو من أجل افتتاح بناية القنصلية الإيرانية الجديدة ، وحتى لا يكون هناك يوم تتوقف فيه خدمات القنصلية الإيرانية إلى الشعبين البصرى والعراقى".

وجاءت تصريحات مسجدى خلال مؤتمر صحفي، قبل رفع العلم الإيرانى على المقر الجديد للقنصلية الواقع إلى جانب شط العرب فى وسط البصرة.

ومساء الجمعة، أقدم متظاهرون على إحراق مقر القنصلية الإيرانية فى البصرة، فى خضم موجة احتجاجات اجتماعية وصحية، أدت إلى مقتل 12 متظاهرا.

وتعتبر إيران الدولة الجارة للعراق، أحد اللاعبين الأساسيين فى ساحته السياسية.

 

وبعيد ذلك، أصدرت الخارجية العراقية بيانا أعربت فيه عن "الأسف الشديد لتعرض القنصلية الإيرانية فى البصرة لهجوم من قبل بعض المتظاهرين"، معتبرة هذا العمل "أمرا مرفوضا ويضر بمصالح العراق وعلاقاته مع دول العالم ولا يتصل بشعارات التظاهر ولا المطالب بالخدمات والماء".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة