أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد المركز الدولى للزراعات الملحية يدرس زراعة "السلاكورنيا" بمرسى علم

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 04:02 م
وفد المركز الدولى للزراعات الملحية يدرس زراعة "السلاكورنيا" بمرسى علم جانب من الجولة
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم الاثنين، وفد المركز الدولى للزراعات الملحية " إيكبا " لمعاينة ودراسة المواقع المقترحة لزراعة نبات السلاكورنيا، الذى يروى بمياه البحر المالحة.

وأكد محافظ البحر الأحمر أنه قد تم زيارة منقطة القلعان ودراستها للبدء فى زراعة السلاكورنيا بها، مضيفاً بأن الموقع المقترح للتجريب سيكون بجوار غابات المانجروف بالقلعان .

وأضاف عبد الله بأنه منطقة القلعان تتميز بكونها أول منطقة بمصر تحتوى على صفر % نسبة تلوث، مشيراً إلى أنه قد تم تطوير منازل الأهالى المقيمين بالمنطقة وتحويلها إلى بيوت خشبية لكى تتوافق مع طبيعة المنطقة، وتعمل هذه البيوت بالطاقة الشمسية النظيفة حتى لا تؤثر على البيئة والحفاظ عليها من التلوث.

كما أوضح محافظ البحر الأحمر بأنه قد تم اقتراح موقع آخر لزراعة السلاكورنيا بوادى حوضين باستخدام مياه الآبار المالحة فى زراعة السلاكورنيا .

وتابع المحافظ، بأنه سيتم مساء اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة البحر الأحمر وبين وزراة الزراعة وبين المركز الدولى للزراعات الملحية بأحد المنتجعات السياحية بمدينة مرسى علم.

رافق المحافظ خلال جولته الدكتورة يسرا عطية نائب محافظ البحر الأحمر، الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين بمصر والدكتور على حُزين المشرف على جهاز مشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة، الدكتور خليل عمار مدير برنامج الموارد الطبيعية بالمركز الدولى والدكتورة ديانوسا لايرا خبيرة زراعات النباتات عالية التحمل للملوحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة