أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير لبنانى يطالب الجميع بالوقوف إلى جانب سعد الحريرى

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 06:05 ص
وزير لبنانى يطالب الجميع بالوقوف إلى جانب سعد الحريرى سعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى
بيروت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الاتصالات اللبنانى جمال الجراح، أن الأوضاع التى يشهدها لبنان، لم تعد تحتمل التأخير أو التأجيل فى تشكيل الحكومة، مشيرا إلى أن الوضع الاقتصادى على وجه التحديد لا يتحمل المزيد من التعطيل، وهو الأمر الذى يقتضى أن يقف الجميع إلى جانب رئيس الوزراء المكلف سعد الحريرى لإنقاذ البلد.

وقال الوزير اللبنانى خلال حضوره احتفالا طلابيا، الأحد : "وليكن واضحا للجميع أن سعد الحريرى ليس بحاجة لرئاسة حكومة ولا لزيادة فى عدد الوزراء، فهو فى قلب المعادلة السياسية، وأساسى فى قلب البلد ولا يمكن لأحد مهما بلغ حجمه وعدد نوابه أن يتجاوز سعد الحريري".

وأعرب الوزير الجراح عن أمله فى أن يتخلص لبنان من المشاكل والعقبات التى تعترضه وأن توجد فى أقرب فرصة حكومة تستطيع أن تعالج المشاكل التربوية والحياتية وتكمل مسيرة التنمية.

واعتبر أن النظريات والتفسيرات التى أطلقت مؤخرا من قبل بعض السياسيين فى شأن الدستور واتفاق الطائف على خلفية الاختلافات السياسية وراء تشكيل الحكومة، تقف من ورائها "مآرب سياسية، ظاهرها قانونى ودستوري، فى حين أنها لا تستهدف سوى التعطيل والمراوغة لتأخير تشكيل الحكومة".. على حد وصفه.

وأكد أن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريرى ملتزم بتشكيل الحكومة ويتحلى بالصبر والهدوء حتى يتم إنجاز التشكيل الحكومي.. مضيفا: "لولا سعد الحريرى لما كان مؤتمر سيدر والمنح والمعونات التى تقدر بـ 11 مليار دولار تم تخصيصها للبنان، وهذا معروف للجميع، ومعروف أيضا حاجة لبنان لهذه الأموال التى جلبها سعد الحريرى بعلاقاته الإقليمية والدولية والتى أقرت للبنان لمساعدته، لكن نحن بحاجة لأن يساعد اللبنانيون بعضهم بعضا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة