موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. إلغاء الخصومات على تذاكر المترو للعسكريين والشرطة والصحفيين

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 01:00 م
موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. إلغاء الخصومات على تذاكر المترو للعسكريين والشرطة والصحفيين الموجز والمترو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها إلغاء الخصومات على تذاكر المترو للعسكريين والشرطة والصحفيين وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:

 

إلغاء الخصومات الممنوحة على تذاكر المترو للعسكريين والشرطة والصحفيين

قال أحمد عبد الهادى المتحدث الرسمى باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن مجلس إدارة الشركة وافق على إلغاء الخصومات الممنوحة لبعض الفئات على تذاكر المترو، والتى كانت تقدر بنحو " جنيه " للعسكريين والشرطة والصحفيين، لافتا إلى أن التذكرة المخصصة للجهات سالفة الذكر والتى كانت تقدر بـ 2 جنيه ستكون قيمتها 3 جنيهات، والتذكرة قيمة 4 جنيهات ستكون بقيمة 5 جنيهات والتذكرة قيمة 6 جنيهات ستكون بقيمة 7 جنيهات.

 

الحكومة توافق على تشكيل لجنة لمراجعة منظومة ترفيق وتخصيص الأراضى الصناعية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، اليوم، بحضور وزراء "الاستثمار، والتعاون الدولي، والبترول والثروة المعدنية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والمالية، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال"، فضلا عن نائب وزير المالية، ونائب وزيرة التخطيط.

 

شاهد فى دقيقة.. تعرف على كيفية استخراج قيد عائلى والأوراق المطلوبة

هناك العديد من الإجراءات عليك اتباعها فى حالة رغبتك فى الحصول على "قيد عائلى"، لتقديمه للجهات المختلفة، سواء كنت متقدما لتأدية الخدمة العسكرية بالقوات المسلحة، أو الحصول على تأشيرة سفر وغيرها من الجهات التى تطلب القيد العائلى لإنهاء الإجراءات الخاصة بها.

 

المترو: لا مساس بتذاكر ذوى الاحتياجات الخاصة وسعرها 50 قرشا

كشف أحمد عبد الهادى، المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق أن تذاكر المترو الخاصة بذوى الاحتياجات الخاصة لم تتغير وهى بقيمة 50 قرش للتذكرة على كل الخطوط، إلا أن من شملهم قرار إلغاء الجنيه من سعر التذكرة هم العسكريون والشرطة والصحفيين والأطفال وكبار السن والمحاربين القدماء، إلا أن قيمة الاشتراكات الخاصة بهذه الفئات لم تتغير.

 

ترامب يدعو "فورد" للتصنيع داخل الولايات المتحدة.. والشركة ترفض

فى إصراره على استعادة الشركات الأمريكية للتصنيع داخل الولايات المتحدة، جدد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب دعوته لعملاق صناعة السيارات "فورد موتورز" لتصنيع سيارات صغيرة داخل البلاد، بدلا من استيرادها من الصين.

 

انفوجراف.. كيف تطور احتياطى النقد الأجنبى فى مصر خلال 4 سنوات؟

فى إطار توثيقه للأثار الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى، رصد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، تطور صافى احتياطى النقد الأجنبى فى الدولة المصرية خلال أخر 4 سنوات، بعد أن وصل بنهاية أغسطس الماضى إلى 44.42 مليار دولار.

 

وزير التنمية المحلية: خدمة المواطن على رأس أولويات الحكومة

اجتمعت مساء أمس الأحد د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى مع المحافظين الجدد فى ختام ورشة العمل التعريفية التى عقدتها وزارة التنمية المحلية لهم بهدف مراجعة المهام الأساسية للمحافظ والأطر القانونية والسياسات المنظمة لهذه المهام وذلك بعد حركة المحافظين الأخيرة، وفى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتوجه الدولة المصرية نحو التوسع فى تطبيق اللامركزية.

 

رسميا.. أمريكا تبلغ السلطة الفلسطينية بإغلاق مقر منظمة التحرير فى واشنطن

أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية، السلطة الوطنية الفلسطينية بشكل رسمى، بإغلاق مقر منظمة التحرير الفلسطينية فى واشنطن.

 

هجوم مسلح على مؤسسة النفط الليبية بطرابلس وتبادل إطلاق النار مع قوات أمنية

قال مصدر أمنى ليبى أن تبادلا لإطلاق النار يجرى فى هذه اللحظات بين مسلحين هاجموا المؤسسة الوطنية للنفط فى طرابلس وقوات أمنية تتبع حكومة الوفاق الوطنى، مشيرا إلى سقوط عدد من الجرحى فى الهجوم الإرهابى الذى وقع صباح اليوم الاثنين.

 

انتحارى يستهدف مقر المؤسسة الوطنية للنفط فى طرابلس وأنباء عن سقوط قتلى

أكد مصدر ليبى أن انتحارى قد فجر نفسه فى مقر المؤسسة الوطنية للنفط فى طرابلس صباح اليوم الاثنين، مشيرا إلى سقوط قتلى وجرحى فى الهجوم الإرهابى.

 

النيابة الإدارية تستبعد مدرسا بملوى من أعمال التدريس لتعديه على الطالبات

أمرت النيابة الإدارية بملوى، باستبعاد مدرس مجال صناعى بإحدى مدارس التعليم الأساسى التابعة لإدارة ملوى التعليمية سابقاً، وحالياً بالإدارة التعليمية استبعاداً نهائياً عن أى أعمال تربوية، أو تدريسية بكافة المراحل التعليمية، ونقله إلى عمل إدارى بجهة الإدارة، وذلك حفاظاً على الطالبات والطلبة بالمدارس وحرصا على الصالح العام ، كما أمرت النيابة بتوقيع الجزاء الإدارى المشدد على المذكور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة