محافظ دمياط تؤكد على جاهزية المدارس ورفع مستوى النظافة العامة

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 05:32 م
محافظ دمياط تؤكد على جاهزية المدارس ورفع مستوى النظافة العامة جانب من الاجتماع
دمياط عبده عبد الباري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت جلسة المجلس التنفيذى اليوم بديوان عام المحافظة، برئاسة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والذى يعد الاجتماع الأول الذى ترؤسه منذ توليها منصب محافظ دمياط. 

وناقش المجلس استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسى الجديد للتأكد من جاهزية المدارس، حيث استعرض وكيل وزارة التربية والتعليم ما قامت المديرية بتنفيذه لتجهيز مدارس المرحلة الأولى وفقا لمنظومة التعليم الجديدة وكذلك إجراءات توصيل الإنترنت لمدارس المرحلة الثانوية وسد العجز المعلمين، حيث وجهت المحافظ بالتأكد من أعمال الصيانة للمدارس وتوفير المقاعد الدراسية.

ووجهت محافظ دمياط لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بتكثيف حملات النظافة بالمناطق المحيطة بالمدارس وشن حملات لرفع الإشغالات والتصدى لحالات التعدى على الأراضى الزراعية. 

كما وجهت رؤساء الوحدات المحلية بضرورة إلزام أصحاب المحال بوضع صناديق للقمامة وتحرير محاضر للمخالفين وفرض غرامة فورية، كما أكدت على البدء فى تطوير ورفع كفاءة الجزر الوسطى بالشوارع الرئيسية. 
كما وجهت المحافظ لوكيل وزارة الصحة بالمرور المكثف على المستشفيات ومراكز طب الأسرة لمتابعة سير العمل والتأكد من الالتزام بالمعايير الخاصة بمكافحة العدوى والتنسيق مع الجهات المختلفة لتفعيل دور صندوق مكافحة الإدمان.

كما وجهت محافظ دمياط لمدير مديرية التضامن الاجتماعى بالاهتمام بدور الأيتام وإشراك الجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى فى النشاطات المختلفة.

وأكدت المحافظ على مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمرور على المجمعات الاستهلاكية لضبط الأسعار ومكافحة الغلاء فى الأسواق والتأكد من توافر الاحتياجات اليومية والأساسية للمواطنين.

وكلفت المحافظ مدير مديرية الطب البيطرى بالتنسيق مع إدارة الأملاك لتوفير قطعة أرض خارج الكتلة السكنية لإنشاء مجزر نصف إلى لخدمة المحافظة بأكملها. 

وأكدت المحافظ على ضرورة بذل أقصى الجهود لتلبية احتياجات المواطنين وطالبت بتحسين معدلات الأداء والإنجاز لتطوير الجهاز الإدارى بالمحافظة وإعلاء قيم الشفافية والنزاهة للتغلب على التحديات المختلفة.

وأعلنت محافظ دمياط خلال جلسة المجلس التنفيذى المنعقدة اليوم عن انطلاق مسابقة لأجمل مدينة على مستوى المحافظة وذلك بهدف رفع منظومة النظافة العامة وتحسين المظهر العام.

حيث أكدت المحافظ على جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بأهمية إشراك طلبة الجامعة فى تجميل المدن، وأشارت المحافظ إلى أنه سيتم تكريم جميع المشاركين فى حصول مدينتهم على هذا اللقب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة