لوقف نمو العشوائيات..

رئيس "الإدارة محلية" البرلمان يؤكد نحتاج لإستراتيجية للأحوزة العمرانية

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 12:00 ص
رئيس "الإدارة محلية" البرلمان يؤكد نحتاج لإستراتيجية للأحوزة العمرانية المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى تخطيط المناطق الزراعية حول الطرق وعدم النمو العشوائى خطوة فى غاية الأهمية لابد وأن تتلقفها الحكومة لتنفيذها.

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس السيسى تحدث عن وجهين لهذه المشكلة الأول عن منع النمو العشوائى، والثانى مبادرة اذا كان هناك مناطق بها كثافة سكانية وتحتاج إلى إعادة التخطيط.

وأوضح أن الحديث فى هذا الأمر ينقلنا لملف مهم وهو التعامل بواقعية ومنهجية مع استراتيجية الاحوزة العمرانية، فلجنة الإدارة المحلية كانت عقد لجنة استطلاع موسعة حضرها 14 محافظ و 6 وزراء وكان من بينهم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان وكان عنوانها التطوير المؤسسى المراد لإعادة النسق الحضارى للوحدات المحلية.

وأشار المهندس أحمد السجينى إلى أن هذه الجلسة كان لها عدة محاور من بينها محور الأحوزة العمرانية ومطابقتها مع المخططات الاستراتيجية والمخططات التفصيلة، مضيفا: هذه الجلسة تطرق لكيفية التعامل مع الكثافة السكانية الموجود حالياً باعتبارات واضحة وضوابط صارمة فى مسألة تغير الحيز العمرانى.

وأكد رئيس لجنة الإدارة المحلية أن ملف الأحوزة العمرانية يحتاج إلى رؤية وضوابط ومعايير حازمة وقرارات وزارية، لافتا إلى أن التشريعات الحالية كافية للتعامل مع هذه الملف.

وتابع: "الدولة انتهجت التوسع المدن الجديدة، لكن لحين اكتمال تلك المدن سواء على مستوى الطرق والخدمات للإقامة فيها سنحتاج للتعامل بمخططات مع حركة مجتمع وهذا لن يحدث ألا بتغير فى الحيز العمرانى لأن بديل ذلك يكون تعدى ونمو عشوائى، لذلك من الضرورى الانتقال بهذا الملف لحيز التنفيذ".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة