دراسة: ما يقرب من 90 % من المراهقين يملكون هاتفًا ذكيًا

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 11:00 ص
دراسة: ما يقرب من 90 % من المراهقين يملكون هاتفًا ذكيًا هواتف ذكية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استبيان جديد أعدتها شركة Common Sense Media والذي يستند إلى إجابات 1413 مشاركًا تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا من جميع أنحاء الولايات المتحدة، والتى أوضحت أنه ما يقرب من 90 % من المراهقين يملكون هاتفًا ذكيًا.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فكشفت الدراسة أنه في عام 2012، كان هناك حوالي 41% من المراهقين يمتلكون هواتف ذكية، لكن الآن هذه النسبة أصبحت 89%، ولعل ارتفاع استخدام وسائل التواصل الاجتماعية هو ما ساهم في هذا الأمر، إضافة إلى حدوث تحول كبير في طريقة تفضيل المراهقين على التواصل.

 

teens-survey-2

وبينما خلال 2012 كانت الطريقة المفضلة للتواصل تقوم على التواصل المباشر الشخصى، فإن طرق التواصل تم استبدالها فى 2018 بالرسائل النصية، وذلك بفضل الهواتف الذكية، واتصالات الإنترنت الأسرع، لتصبح فى النهاية الدردشة عبر الفيديو هي الطريقة المفضلة للتواصل مع 10٪ من الأطفال.

teens-survey-1

وعندما يتعلق الأمر بالشبكات الاجتماعية الخاصة التي يفضل المراهقين استخدامها، هناك شيء واحد واضح هو أن فيس بوك ليس الأشهر، حيث قال 15٪ فقط من المشاركين أن فيس بوك هو الموقع الرئيسي لهم، إلا أن الشبكة الاجتماعية الأكثر استخداما هي سناب شات، مع حصة سوقية تصل إلى 41%، يليها انستجرام بحصة 22%.

ومن المثير للاهتمام أن المراهقين يلومون جزئياً الشركات التي تقف وراء مواقع وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي على استخدامها الزائد، إذ يعتقد 72٪ منهم أن شركات التكنولوجيا تتلاعب بمستخدميها لجعلهم يقضون وقتًا أكبر عبر الإنترنت، إلا أنه ليس واضحًا ما يراه المشاركون على أنه تلاعب، وغالبًا ما تقدم الشركات مزيدًا من المميزات داخل تطبيقاتها لإبقاء المستخدمين لفترة أطول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة