أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد 6 أيام خسائر.. مؤشر نيكى يصعد مدفوعاً بارتفاع عوائد السندات الأمريكية

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 10:46 ص
بعد 6 أيام خسائر.. مؤشر نيكى يصعد مدفوعاً بارتفاع عوائد السندات الأمريكية مؤشر نيكى - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صعد المؤشر نيكى للأسهم اليابانية اليوم الاثنين ليوقف موجة خسائر استمرت ست جلسات متتالية، بعد بيانات معدلة قوية عن الناتج المحلى الإجمالى عوضت أثر مخاوف الحرب التجارية، وقادت أسهم القطاع المالى المكاسب بدعم من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية بعد بيانات قوية عن الوظائف.

 

وارتفع المؤشر نيكى القياسى 0.30 % ليغلق عند 22373 نقطة. وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.20 % إلى 1687.6 نقطة، فى أول مكاسبه خلال 8 جلسات، حيث فاق عدد الأسهم الرابحة تلك الخاسرة بواقع 1202 إلى 808 أسهم.

 

 

وجرى تعديل النمو الاقتصادى اليابانى فى الربع الثانى بالرفع إلى معدل سنوى قدره 3% مقارنة مع 1.9 % فى القراءة الأولية، بفضل الإنفاق الرأسمالى الكثيف، مما يجعله أسرع معدل نمو منذ عام 2016.

 

وكان قطاع التأمين هو الأفضل أداء بين القطاعات، حيث صعد مؤشره 1.73 % مع ارتفاع سهم داي-إيتشى لايف 2.35 % وجابان بوست انشورانس 2.25 %.

 

غير أن حجم التداولات تباطأ، حيث بلغت قيمة التداولات فى السوق 1.875 تريليون ين، وهو ما يقل نحو 30 % عن متوسط السنة الأخيرة، مع توخى الكثير من المستثمرين الحذر من التصاعد المحتمل للتوترات التجارية العالمية التى تقودها الولايات المتحدة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة