أكرم القصاص - علا الشافعي

المعهد السويدى بالإسكندرية يطلق برنامج "تصور جديد للمدينة"

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 03:42 م
المعهد السويدى بالإسكندرية يطلق برنامج "تصور جديد للمدينة" المعهد السويدي بالإسكندرية
الإسكندرية- هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يطلق المعهد السويدي بالإسكندرية (Swedalex) بالتعاون مع المعهد المصري الدنماركي للحوار (DEDI) اليوم المرحلة الثانية من برنامج "تصور جديد للمدينة" والذي يدور حول موضوع " التنمية العمرانية".
 
 يجمع البرنامج بين 25 من الشباب المتخصص، من المهندسين المعماريين والفنانين والمهتمين بالتنمية العمرانية في منصة حوار لمعالجة تطور النسيج الحضري للمدينة. يهدف هذا البرنامج إلى تقديم حلول شاملة ومبتكرة وتفاعلية  نحو مدينة أكثر تكيفاً مع التغيرات المناخية، يركز البرنامج على فرص مدينة الإسكندرية، وإمكانية تطويرها بشكل يراعي التغيرات المناخية، مع التركيز على حي المنشية والمناطق المحيطة به.

ومن خلال ورشة العمل ، سيتعرف فريق الشباب متعدد التخصصات على وضع مدينة الإسكندرية وأمكانية تحويلها ألى مدينة أكثر ملاءمة لركوب الدراجات والمشي، مما يجعلها أكثر تكيفاً مع ظاهرة التغيرات المناخية، يوفر هذا البرنامج فرصة للشباب المشاركين في التعرف علي بعضهم البعض والتوجهات المختلفة في تخطيط المدن وحفظ التراث الحضاري واستدامة المجتمعات .

يدور البرنامج حول محورين الأول  فهم السياق الإقليمي والعمراني لمواقع محددة وذلك من خلال محاضرات، بحوث الميدانية ، ورسم الخرائط والوثائق ، وتحليل البيانات ، واجتماعات مع الخبراء المحليين، والثاني عرض السيناريوهات والاستراتيجيات المتعلقة بالتطور العمراني المستدام (من جانب المشاركين في ورش العمل) وتختتم بحلقة نقاش عامة حول التطور العمراني المستدام في الإسكندرية.

مدة ورشة العمل أربعة أيام ، بما في ذلك العرض النهائي وحلقة النقاش العامة.
 
وفي نفس الإطار ولتحقيق تأثير أكبر، سيستضيف المعهد السويدي في الليلة الأولى جلسة مفتوحة للمحاضرة العامة حول "الرابط بين: التخطيط الحضري والتراث الثقافي وهوية وشخصية المواطن وتكوين المدينة ".
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة