أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار النفط اليوم الاثنين 10-9-2018 برنت يسجل 77.46 دولار للبرميل

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 10:00 م
أسعار النفط اليوم الاثنين 10-9-2018 برنت يسجل 77.46 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين 10-9-2018، حيث سجل خام القياس العالمى مزيج برنت 77.46 دولار للبرميل  بصعود قدره 64 سنتا، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى فى العقود الآجلة 67.23 دولار للبرميل، مرتفعا 48 سنتا عن سعر آخر تسوية.

يأتى ذلك بالتزامن مع تعطل عمليات الحفر الأمريكية الباحثة عن إنتاج جديد وتوقع السوق تقلص الإمدادات فور بدء سريان عقوبات واشنطن على صادرات الخام الإيرانى فى نوفمبر.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة إن شركات الطاقة الأمريكية خفضت عدد الحفارات بواقع حفارين الأسبوع الماضى إلى 860 حفارا، واستقر عدد الحفارات منذ مايو بعدما أخذ يتعافى منذ عام 2016، عقب انهيار حاد فى العام السابق مع هبوط أسعار الخام.

وفى ظل استقرار نشاط الحفر الأمريكى والعقوبات الوشيكة على الإيران، تشير التوقعات إلى تقلص المعروض فى السوق.

وفى حين تضغط واشنطن على الدول الأخرى لخفض الواردات من إيران، فإنها تحث منتجين كبارا آخرين على رفع الإنتاج كى لا ترتفع الأسعار كثيرا.

لقاءات أمريكية سعودية روسية

ويجتمع وزير الطاقة الأمريكى ريك بيرى مع نظيريه السعودى والروسى يومى الاثنين والخميس على الترتيب، مع سعى إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لأن تواصل أكبر دولة مصدرة للخام وأكبر منتج له فى العالم رفع إنتاجهما.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن مصدر دبلوماسى قوله إن وزير الطاقة الأمريكى ريك بيرى سيزور موسكو فى الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر الجارى.

وسيكون بيرى أرفع مسؤول أمريكى يزور روسيا منذ التقى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين فى هلسنكى فى يوليو سعيا لتحسين العلاقات التى تدهورت لأدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة.

وقالت وكالة تاس الروسية للأنباء إن بيرى سيجرى محادثات مع نظيره الروسى ألكسندر نوفاك فى 13 سبتمبر، وذكرت صحيفة كومرسانت اليومية أن الوزيرين يعتزمان بحث مشروع خط الأنابيب نورد ستريم 2 لنقل الغاز الروسى إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق، وهى مبادرة انتقدها ترامب بشدة.

وأضافت الصحيفة أن من المتوقع أيضا أن يناقش بيرى ونوفاك الوضع فى أسواق النفط العالمية فى إطار التعاون بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وعدد من المنتجين خارجها، وتأثير العقوبات الأمريكية على إيران، إلى جانب القيود الجديدة المحتمل فرضها على روسيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة