خالد صلاح

واتس آب يستعد لطرح تحديث جديد وسط مخاوف حول الخصوصية

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 07:00 م
واتس آب يستعد لطرح تحديث جديد وسط مخاوف حول الخصوصية واتس آب
كتب مؤنس حواس
إضافة تعليق

أعلن تطبيق التراسل الفورى "واتس آب" عزمه إطلاق تحديث جديد قريبا، وذلك وسط مخاوف من إلحاقه الضرر بمحتوى وخصوصية المستخدمين الذين يصل عددهم إلى 1.5 مليار شهريا، مع أكثر من 65 مليار رسالة يجرى إرسالها عبر التطبيق المملوك لفيس بوك.

ووفقا لما نشره موقع mirror البريطانى، بموجب التحديث الجديد سيتعين على المستخدمين القيام بتحويل محتوى حساباتهم على واتس آب إلى نسخة احتياطية على "جوجل درايف"، وفى حال عدم القيام بذلك فإن هذا المحتوى سيتعرض للحذف بصورة نهائية، وأشارت الشركة إلى أنه فى حالة عدم دخول مستخدم التطبيق إلى النسخة الاحتياطية لعام كامل، إضافة إلى عدم تحديثها فإنها ستتعرض للحذف أيضا بعد إطلاق التحديث فى نوفمبر المقبل.

أما عند حذف التطبيق، فإن محتوى النسخة الاحتياطية سيكون معرض لفقدان عدد هائل من الصور والمحادثات ومقاطع الفيديو

إلا أن الخبر السيئ هو أن الرسائل التى سيتم تخزينها على جوجل درايف لن تحصل على نفس التشفير" End to end" كما تفعل مع الرسائل الموجودة فى التطبيق، حيث قالت واتس آب، أن الوسائط والرسائل التى تدعمها غير محمية بواسطة تشفير واتس آب من النهاية إلى النهاية أثناء وجودك فى Google Drive".

لكن لا يعنى ذلك بالضرورة أن بيانات المستخدمين غير محمية، ولكن ستتمكن جوجل من الوصول إلى تلك البيانات، وهو الأمر الذى يثير مخاوف الخصوصية بالنسبة إلى أولئك الذين يعتمدون على التشفير الذى يوفره تطبيق الرسائل بشكل طبيعى.

كيفية النسخ الاحتياطى يدويا WhatsApp

- يجب ان يتأكد المستخدم من وجود حساب له على جوجل درايف على هاتفه.

- داخل واتس آب، ينتقل إلى القائمة، ثم الإعدادات، ثم الدردشات، ثم الدردشة الاحتياطية.

- يحدد المستخدم الاحتفاظ بنسخة احتياطية وسيشاهد كل شيء يتم نسخه احتياطيًا إلى Google Drive.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة