خالد صلاح

مفاجآت تصفيات أفريقيا تكشف قيمة سداسية الفراعنة أمام النيجر.. الكاميرون تعانى أمام جزر القمر.. كينيا تعمق جراح غانا.. السنغال تنجو من كمين مدغشقر.. وثالث مونديال القارة السمراء يخسر أمام موريتانيا

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 11:00 ص
مفاجآت تصفيات أفريقيا تكشف قيمة سداسية الفراعنة أمام النيجر.. الكاميرون تعانى أمام جزر القمر.. كينيا تعمق جراح غانا.. السنغال تنجو من كمين مدغشقر.. وثالث مونديال القارة السمراء يخسر أمام موريتانيا مصر والنيجر
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

لا تزال الجماهير المصرية تعيش نشوة الفوز العريض الذى حققه الفراعنة على النيجر بسداسية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت على ملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون العام المقبل.

هناك من يرى أن فرحة الجماهير المصرية بالفوز العريض الذى تحقق على النيجر يحمل نوعاً من المبالغة قياساً بالمستوى المتواضع الذى ظهر عليه الضيوف، لكن بالنظر إلى نتائج الجولة الثانية من التصفيات نجد أن المفاجآت كانت عنوان نتائج العديد من المباريات التى جسدت العبارة الشهيرة "كرة القدم لا تعترف بالتاريخ إنما بالجهد والعطاء داخل أرض الملعب".

التقرير التالى يسلط الضوء على النتائج المخيبة للآمال التى حققها معظم عمالقة القارة السمراء فى الجولة الثانية، والتى تؤكد مدى أهمية الفوز الذى حققه منتخب مصر على النيجر دون النظر لأداء المنافس.

 

الكاميرون تعانى أمام جزر القمر

 

البداية مع منتخب الكاميرون، بطل النسخة الأخيرة من مسابقة كأس الأمم الأفريقية، والذى نجا من هزيمة تاريخية أمام جزر القمر فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "سعيد محمد الشيخ".

وبادر منتخب جزر القمر بالتسجيل عن طريق الفاردو بن محمد فى الدقيقة 15 قبل أن يتمكن ستيفان باهوكين من تسجيل هدف التعادل لمنتخب الكاميرون فى الدقيقة 80 من عمر المباراة.

 

كينيا تعمق جراح غانا

 

فى ذات الصدد، خسر منتخب غانا، الحاصل على بطولة كأس الأمم الأفريقية "4 مرات"، أمام كينيا بهدف دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "موى ستاديوم" بمدينة "كاسارانى" الكينية، وسجل هدف منتخب كينيا نيكولاس أبوكو لاعب غانا "خطأ فى مرماه" بالدقيقة 39 من عمر المباراة التى شهدت طرد لاعب المنتخب الكينى أونيانجو فى الدقيقة 62.

وتمكن منتخب كينيا من تعميق جراح غانا التى فشلت فى التأهل لمونديال روسيا بجانب احتلال المركز الرابع فى بطولة كأس أمم أفريقيا 2017.

 

ثالث أفريقيا يخسر أمام موريتانيا

 

توالت المفاجآت فى الملاعب الأفريقية، بعدما خسر منتخب بوركينافاسو صاحب المركز الثالث فى النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى الجابون خارج ملعبه أمام موريتانيا.

وتقدم إسماعيل جاكيتى بهدف لموريتانيا فى الدقيقة 38 وبعد دقيقتين أضاف كاسا كمارا الهدف الثانى لأصحاب الأرض، وهو الفوز الثانى على التوالى لمنتخب موريتانيا فى التصفيات.

 

الجزائر تكتفى بالتعادل أمام جامبيا

 

منتخب الجزائر اكتفى بالتعادل خارج ملعبه مع جامبيا بهدف لكل منهما، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وتقدم بغداد بونجاح بهدف للجزائر فى الدقيقة 47 ولكن بعد دقيقة واحدة أدرك مامادو سيزاى التعادل لجامبيا.

 

السنغال تنجو من كمين مدغشقر

 

أما منتخب السنغال الذى شارك فى النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا، فتعادل خارج ملعبه مع مدغشقر بنتيجة 2 – 2، تقدَّم منتخب السنغال مرتين بهدفين سجلهما موسى كوناتى، وبالدى دياو كيتا وتعادل منتخب مدغشقر فى المرتين بهدفين سجلهما باولين فوافى، وكارلوس أندريا ماهيتسينورو.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة