خالد صلاح

مشروع لتعديل قانون الضريبة العقارية أمام البرلمان بدور الانعقاد الرابع

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 07:00 ص
مشروع لتعديل قانون الضريبة العقارية أمام البرلمان بدور الانعقاد الرابع النائب معتز محمود
كتبت: سمر سلامة
إضافة تعليق

قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، إنه سيتقدم مع بداية دور الانعقاد الرابع للبرلمان ، بمشروع لتعديل قانون الضريبة العقارية ، مشيرا إلى أنه سيتناقش بالتوازى مع المشروع التى شرعت الحكومة في إعداده.

وأضاف  "محمود" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الهدف الرئيسى من التعديل هو ضمان تقييم واقعى للوحدات السكنية والعقارات المختلفة بعيدا عن الأهواء الشخصية لأعضاء اللجنة التى نص اللقانون على تشكيلها.

وتابع: "المهم بالنسبة لنا هو تسهيل إجراءات التحصيل على أن يكون المبدأ الأساسى هو تقليل القيمة المدفوعة سنويا مقابل رفع القيمة التى تم تحصيلها على العقارات بجميع أنواعها"، مؤكدا على أن القانون حال موافقة البرلمان عليه لن يطبق بأثر رجعى مؤكدا أن كل صاحب عقار ملزم بسداد قيمة الضرائب بالنظام القديم أولا قبل أن يكون القانون الجديد سارى لتحقيق المساواة بين الجميع".

 

 

 


إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الخل

الالغاء هو الحل

الغاء الضرائب العقارية هو الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

اقترح الغاء مصلحة الضرائب العقارية

اقترح الغاء مصلحة الضرائب العقارية و اقالة موظفيها و بيع مقراتها . هذا افضل للمواطنين و للدولة و للاقتصاد و سيحقق دخلا من توفير المرتبات و الحوافز و المكافات الرهيبة و من بيع مقراتها و من تشجيع الاقتصاد و الاستثمار بعد زوال الضرائب العقارية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة