خالد صلاح

محافظ كفر الشيخ: إنشاء 3 مصانع لتدوير المخلفات بتكلفة 47 مليون جنيه

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 06:07 م
 محافظ كفر الشيخ: إنشاء 3 مصانع لتدوير المخلفات بتكلفة 47 مليون جنيه جانب من اللقاء
كفر الشيخ – محمد سليمان
إضافة تعليق

شارك الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الاثنين، فى اجتماع برئاسة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، لتسيير البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة بمحافظات كفرالشيخ والغربية وأسيوط وقنا، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، ونائب محافظ أسيوط، وسكرتير عام محافظة الغربية.

وعرضت وزيرة البيئة خلال الاجتماع ما تم من منظومة المخلفات والقمامة على مستوى المحافظات ثم على مستوى الجمهورية من خلال ما تحتاجه المحافظات من بنية تحتية وتدوير مخلفات ومدافن صحية آمنة وعقود إدارة وتشغيل للمنظومة الجديدة بالمحافظات، كما عرضت الوزيرة برنامج الإدارة المؤسسية للمنظومة من توعية وتدريب ومشاركة المجتمع المدنى والشباب حتى تم تحقيق الهدف وهو النظافة فى شوارع مصر بحلول مستدامة فى تحقيق رضا المواطن.

وفى كلمته قال محافظ كفرالشيخ، إنه تم بحث برنامج إدارة المخلفات قبل تشغيل مصانع تدوير القمامة لضمان جودة تنفيذ البرنامج وتعظيم الاستفادة من مصانع تدوير المخلفات الصلبة الجديدة.

وأكد محافظ كفرالشيخ، "أننا ندعم بكل ما لدينا من إمكانيات تنفيذ البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات بكفرالشيخ وستقوم المحافظة بتنفيذ كافة الإلتزامات من جانبها فى إطار كامل من التعاون مع وزارة البيئة لتعظيم الاستفادة من المخلفات والحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية".

وأشار محافظ كفرالشيخ، إلى أنه سيتم تدريب الكوادر البشرية التى تعمل فى تنفيذ البرنامج بالتعاون مع وزارة البيئة بكفرالشيخ بدايةً من الأحد القادم من خلال ورش العمل المحددة لضمان جودة تنفيذ البرنامج من خلال العناصر البشرية المدربة.

ولفت إلى أنه سيتم إنشاء مدفن صحي بشمال المحافظة مطابق لكافة الاشتراطات البيئة والصحية على مساحة 100 فدان، وإنشاء مصنع تدوير للمخلفات بمدينة كفرالشيخ بتكلفة 15.65 مليون جنيه، وإنشاء مصنع تدوير بمدينة مطوبس بتكلفة 15.65 مليون جنيه، وإنشاء مصنع تدوير بمدينة دسوق بتكلفة 15.65 مليون جنيه، فضلًا عن تحسين كفاءة مصانع التدوير بمدينتي بيلا وسيدى سالم.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة