خالد صلاح

محافظ القليوبية يوجه بالبدء فى الاستعداد لموسم الشتاء

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 02:09 م
محافظ القليوبية يوجه بالبدء فى الاستعداد لموسم الشتاء الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية
القيوبية إبراهيم سالم
إضافة تعليق
أصدر الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، تعليماته المشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالاستعداد لمواجهة الآثار السلبية المتوقعة للسيول و الأمطار الغزيرة من خلال توفير المعدات والعربات لمجابهة الأمطار مع مراعاة التأكيد على تطهير شبكات صرف مياه الأمطار مع الاستعداد بالإمكانيات الفنية والبشرية المدربة للتعامل مع تلك الأخطار من خلال تنفيذ التدريبات الميدانية.
 
وأوضح المحافظ، أن هذا يتم من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الرى وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية وشركة مياه القاهرة الكبرى بالمحافظة، ويتم الت أكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أى كميات مياه للأمطار المستقبلية والتدخل الفورى فى حالة حدوث أية مشكلة.
 
ووجه المحافظ، بالتواجد لجميع العناصر المعنية (الصحة، الإسعاف، الحماية المدنية والري، شركة المياه) بغرف العمليات بالمحافظة وكذا غرفة عمليات شركة الصرف الصحى على مدار 24 ساعة لتلقى جميع شكاوى المواطنين الخاصة خلال فترة موسم الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة لسرعة التعامل معها وكذلك أمر سيادته بعمل حصر للأماكن التى يمكن أن تتراكم بها مياه الأمطار.
 
والجدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية قد أصدرت بيانا تحذر فيه من تساقط الأمطار خلال فصل الخريف إذ أن هذا الفصل يصاحبه تقلبات جوية حادة وسريعة يصاحبها أمطار غزيرة فى بعض الأيام تصل إلى حد السيول.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة