خالد صلاح

محافظ الغربية ومطروح وبورسعيد يشهدون الاحتفال بالعام الهجرى

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 10:55 م
محافظ الغربية ومطروح وبورسعيد يشهدون الاحتفال بالعام الهجرى جانب من الاحتفال
حسن مشالى - السيد فلاح - مصطفى عادل
إضافة تعليق

حضر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية نائباً عن رئيس الجمهورية احتفال محافظة الغربية ومديرية أوقاف الغربية بالعام الهجرى الجديد 1440 هـ وذكرى الهجرة النبوية الشريفة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.

 

أقيم الاحتفال بمسجد سيدى أحمد البدوى بمدينة طنطا بحضور اللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية واللواء عبد اللطيف الحناوى حكمدار الغربية واللواء هشام شادى سكرتير عام المحافظة والعقيد ايهاب عبد الوهاب غرابة المستشار العسكرى والشيخ محمود أبو حبسة وكيل وزارة الأوقاف والمهندس فتحى الفقى رئيس مركز ومدينة طنطا ولفيف من قيادات المحافظة الأمنية والتنفيذية والدينية.

 

نظمت مديرية أوقاف مطروح، مساء اليوم الاثنين، احتفالية بالعام الهجرى الجديد بمسجد التنعيم بحضور اللواء مجدى الغرابلى مطروح نائبا عن السيد رئيس الجمهورية وبحضور اللواء هشام نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح والشيخ محمد يونس مدير عام اوقاف مطروح وعدد من القيادات التنفيذية والامنية والشعبية والدينية بالمحافظة.

 

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها كلمة الشيخ محمد يونس مدير عام أوقاف مطروح التى أكد فيها على فضل الهجرة النبوية الشريفة مع ضرورة الاستفادة من دروسها العظيمة وليس الاستماع إليها فقط وأخذ العبرة والعظة من معناها وهدفها وأولها الالتزام بالأمانة التى اتصف بها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قبل بعثته وبعد هجرته، وما تم فى الهجرة من المؤاخاة والإيثار الصادق بين الأنصار والمهاجرين فى مجتمع المدينة، ،مع التأكيد على أن الهجرة كانت رسالة تأكيد على العمل الجاد وكيف تحول المهاجرين المستضعفين إلى دولة قوية.

 

كما شهد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مساء اليوم الاثنين، الاحتفالية التى نظمتها مديرية الأوقاف بالمسجد العباسى، بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد، وذلك بحضور اللواء هشام خطاب، مدير أمن بورسعيد، والدكتور محمد غنيم نائب محافظ بورسعيد، والمهندس كامل أبو زهرة سكرتير عام المحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والدينية وجموع المواطنين.

 

وبدأت الاحتفالية بآيات من القرآن الكريم للقارى عوض دعبس ثم أعقبها كلمة الشيخ محمد أبو مندور مدير الدعوة بأوقاف بورسعيد عن الدروس المستفادة من الهجرة النبوية وآثارها فى حياة المسلمين ومنها حب الوطن والانتماء والعمل على رفعته والدفاع عنه والأمانة والتسامح الذى يدعو إليه الإسلام، ثم اختتم الاحتفال بكلمة الدكتور صفوت نظير، وكيل وزارة أوقاف بورسعيد. 

 

الغربية
 

 

مطروح
 

 

يد
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة