خالد صلاح

للناشرين.. احذر هذه الحالات تعرض جناحك للغلق فى معرض القاهرة للكتاب 2019

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 11:00 م
للناشرين.. احذر  هذه الحالات تعرض جناحك للغلق فى معرض القاهرة للكتاب 2019 الدكتور هيثم الحاج على رئيس معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

حذر رئيس معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، الدكتور هيثم الحاج على، الناشرين من وجود جزاءات سوف تنص عليها كراسة الشروط، والتى تتعلق فى إحدى بنودها بحفلات التوقيع وإقامة الندوات.

وأكد الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، رئيس معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه لن تعقد أى فعالية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، إلا إذا كانت تحت إشراف الهيئة المصرية العامة للكتاب، ومدرجة ضمن جدول الفعاليات.

وأوضح رئيس معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019 أنه فى حال المخالفة، سواءً قام الناشر بعمل حفل توقيع، أو ندوة لم يتم إقرارها فى جدول الفعاليات، فسوف يتم غلق الجناح فورا، وذلك وفقا لما سيأتى من بنود داخل كراسة الشروط.

ولكى يقوم الناشر بعقد أى فعالية داخل الجناح، أشار هيثم الحاج على، أنه لا بد وأن يقوم الناشر بمخاطبة إدارة الهيئة فى الفترة الزمنية المحددة، للموافقة على هذه الفعالية، ولإدراجها فى جدول الفعاليات، وللحصول على موافقة مكتوبة تسمح له بذلك.

وأشار هيثم الحاج على إلى أنه تم الإشارة إلى ذلك، خلال الاجتماع الذى عقد فى مقر اتحاد الناشرين المصريين، الأسبوع، بحضور رئيس الاتحاد، سعيد عبده، وإسلامى بيومى، مدير إدارة المعارض فى الهيئة المصرية العامة للكتاب، وكان تعليق الناشرين الحاضرين، هو السؤال عن توفير الأماكن لعقد الفعاليات مثل حفلات التوقيع.

وأكد هيثم الحاج على أنه سوف يوفر الأماكن المخصصة للفعاليات، وذلك بعد استلامها من الناشرين فى الفترة الزمنية المحددة لذلك، والتى تنتهى فى منتصف نوفمبر 2018، وبعد الموافقة عليها من اللجنة الثقافية، وفى هذه الحالة، فإن المعرض ملزم بتوفير الأماكن المخصصة للفعاليات التى لا يرى أنه لا مانع من إقامتها فى المعرض.

وبسؤال الدكتور هيثم الحاج على، حول إذا ما كان توفير الأماكن المخصصة للفعاليات سيكون مجانا أم مقابل رسوم مالية، قال رئيس معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019: هذا ما سوف تسفر عن الدراسة بعد تلقى حجم الطلبات، والتى بناء عليها سوف نقوم بتخصص أجنحة، لافتا إلى أنه مع قيامها بدون رسوم.

كما أشار هيثم الحاج على، أن لائحة الجزاءات التى سيتم إقرارها فى كراسة الشروط، تتمثل فى عدة نقاط: إشغال الممرات، الكتب المزورة، وتتمثل الجزاءات فى غلق الجناح، أو خصم من التأمين، أو غلق الجناح، وفى حالة عرض كتاب مزور، سيتم غلق الجناح فورا، ومصادرة التأمين.

وقال رئيس معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019 إنه لا يوجد معرض "محترم" للكتاب فى العالم تقام فيه أية فعالية ولا تعلم إدارة المعرض عنه أى شىء


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة