خالد صلاح

ويناشدون إنقاذهم من الامراض..

فيديو وصور.. أهالى قرية جزيرة شندويل بسوهاج يشربون المياه المختلطة بالصرف الصحى

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 01:00 ص
فيديو وصور.. أهالى قرية جزيرة شندويل بسوهاج يشربون المياه المختلطة بالصرف الصحى أهالى قرية جزيرة شندويل بسوهاج
سوهاج – عمرو خلف
إضافة تعليق
" أهالى كتير فى البلد بيعانوا من الامراض الفشل الكلوى وإحنا أكبر قرية بتعانى من مرض الفشل الكلوى ومش عارفين نعمل اية لأننا بنشرب ميه مختلطة بمية الصرف الصحى .. بهذه الكلمات عبر أهالى قرية جزيرة شندويل بسوهاج بسبب عدم توصيل خدمة الصرف الصحى  لهم رغم وجود أرض مخصصة لذلك بالاضافة الى انتشار الامراض بين اهالى القرية وخاصة الفشل الكلوى بسبب اختلاط مياه الشرب مع مياه الصرف الصحى .
 
 
وناشد الاهالى المسئولين بشركة مياه الشرب بتوصيل الصرف الصحى وخاصة وأنهم يستخدمون خزانات والايسونات فى منازلهم ويحتاجون الى ألف جنيه شهريا لنزحها.
 
أهالى قرية جزيرة شندويل بسوهاج (1)
 
انتقل "اليوم السابع" الى قرية جزيرة شندويل التابعة لمركز ومدينة سوهاج والذى يبلغ عدد سكانها اكثر من 60 ألف نسمة ولها مركز شرطة مستقل حيث قال فى البداية مؤمن عبد المنعم محمد ونشأت عبد الحى من أهالى القرية ، أن مشكلة الصرف الصحى من أكبر المشكلات التى تواجه الاهالى حيث أنهم يستخدمون الخزانات أو الايسونات مما يؤدى الى اختلاط المياه بالصرف الصحى بالإضافة الى عدم وجود محطة تحلية بالقرية مما تسبب فى تفشى الامراض بنسبة كبيرة وهى فيروس سى والفشل الكلوى .
 
 
ويضيف الاهالى أن هناك قطعة ارض مخصصة لمشروع الصرف الصحى ولكن لم يتم اقامة المشروع عليها حيث ان هناك قطعة ارض اخرى من المفترض ان يتم أيضا اقامة المشروع عليها ولكن صاحب الارض رفض بيعها مما عطل مشروع الصرف الصحى مطالبين رئيس شرطكة مياه الشرب والصرف الصحى بتنفيذ المشروع لانقاذ حياة الاهالى والاطفال من الامراض وكذلك تلوث مياه الشرب واختلاطها بمياه الصرف الصحى.
أهالى قرية جزيرة شندويل بسوهاج (3)
 
فيما قال محمد عبد المنعم ، ومحمود عبد الحميد  وعلى محمد عبد العال من أهالى القرية ، ان مشكلة الصرف الصحى تمثل مشكلة كبيرة للاهالى حيث أن هناك قرى مجاورة لنا دخل فيها مشروع الصرف الصحى وهى أقل من قريتنا فى عدد السكان ورغم أن هناك ارض تم تخصيصها للصرف الصحى الا أن المشروع توقف ويعانى الاهالى أشد المعاناة من شرب المياه مختلطة بمياه الصرف الصحى مما أوى الى اصابة العديد من الاهالى بأمراض الفشل الكلوى وفيروس سى والكبد مطالبين المسئولين التدخل لإنشاء المشروع حفاظا على حياة المواطنين من الامراض .
 
أهالى قرية جزيرة شندويل بسوهاج (2)
 
ومن جانبه قال محمد البدرى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج ، أنه يتم تغذية قرية جزيرة شندويل من محطة مياه معالجة الحديد والمنجنيز بجزيرة شندويل خلطا مع محطة مياه القنطرة النقالى المرشحة وأنه يتم رفع عينات دورية من المحطة والشبكة وأن جميع عينات المياه مطابقة لمواصفات المياه القياسية.
 
وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج ، أن تنفيذ مشروع صرف صحى أمر يمكن الرجوع فيه للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وليس للشركة دخل فى ذلك .

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة