صور.. وزيرة التضامن توقع بروتوكول تعاون مع "مصر الخير" وشركة إعمار

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 06:09 م
صور.. وزيرة التضامن توقع بروتوكول تعاون مع "مصر الخير" وشركة إعمار جانب من فعاليات توقيع البروتوكول
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بروتوكول مشروع "بيوت الخير" بين الوزارة وشركة إعمار مصر للتنمية ومؤسسة مصر الخير، بحضور الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ومحمد العيار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار للتنمية العقارية، والمهندسة أمل مبدى رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير.

1e834bba-f9bd-4181-b8dd-de73425cf947

وأبدت غادة والى سعادتها بتوقيع هذا البروتوكول، مشددة على حرصها على التواجد فى هذا العمل وأن تقدم له الوزارة كل الدعم والمساندة، لافتة إلى أن هذا العمل لا يأتى فقط من أجل الخير، وإنما هو عمل تنموى بامتياز، وهو من المشروعات كثيفة العمالة؛ حيث يعمل فيها المقاولون الصغار، ويستعينوا بشباب القرية ويوفرون لهم العمل ليحصلوا على دخل وخبرة.

3c07676d-a1a0-477f-abf4-7271375aa803

ولفتت والى أن مجال البناء هو مجال "قاطرة" حيث يوفر مجالات عمل كثيرة ويقع من المحاور التنموية التى تتبناها الحكومة المصرية.

وأشارت إلى أن دور وزارة التضامن سيتمثل فى توفير قواعد البيانات الخاصة بالوزارة، والتأكد من الاستحقاق؛ حيث تمتلك الوزارة قاعدة بيانات بها مسح لاحتياجات الأسر وبيانات عن عدد الأبناء وأعمارهم وحالة السكن وما يحتاجونه من أسقف ومياه وصرف صحى، فيما تتيح هذه البيانات للجمعيات الأهلية.

وأكدت غادة والى أن وجود مياه نظيفة يحمى الأبناء من المرض ويوفر الرعاية الصحية للأم ويزيد من فرص انتظام الأبناء فى الدراسة.

وقالت إن هذا البروتوكول ينقسم إلى عدة بروتوكولات ويتكامل مع العديد من المشروعات مثل مساكن الطبقة المتوسطة وتطوير العشوائيات وغيرها، مشيرة إلى أن العمل فى مصريوفر العديد من فرص العمل؛ وكذلك لأن مصر بها تاريخ كبير من البناء والتشييد مثل الأهرامات والآثار المصرية القديمة والمعابد وهم شهود على إبداع البنائين ونتمنى الاستمرار والتوسع فى هذا البناء.

985de1be-ae5f-4e9c-a777-48723210fed7

وتم إطلاق المرحلة الأولى من المشروع الذى يهدف إلى تحسين الحالة المعيشية لآلاف الأسر المستحقة، بتكلفة 15 مليون دولار على 3 سنوات وسيبدأ المشروع فى 3 محافظات هى: أسوان والبحيرة ومرسى مطروح؛ حيث توفر المرحلة الأولى بناء 1000 وحدة سكنية.

 
 
 
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة