خالد صلاح

رئيس لبنان يتوجه إلى ستراسبورج الفرنسية فى زيارة رسمية للبرلمان الأوروبى

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 10:30 ص
رئيس لبنان يتوجه إلى ستراسبورج الفرنسية فى زيارة رسمية للبرلمان الأوروبى الرئيس اللبنانى ميشال عون
بيروت (أ ش أ)
إضافة تعليق

توجه الرئيس اللبنانى ميشال عون اليوم الاثنين، إلى مدينة ستراسبورج الفرنسية فى زيارة رسمية إلى مقر البرلمان الأوروبى تستمر 3 أيام، يلقى خلالها كلمة فى جلسة خاصة لافتتاح الدورة العادية للبرلمان الأوروبى للعام 2018- 2019، ويجرى لقاءات مع كبار المسئولين الأوروبيين تتناول العلاقات بين لبنان والاتحاد الأوروبى والأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة.

ويلقى الرئيس اللبنانى كلمته أمام البرلمانى الأوروبى ظهر غد الثلاثاء، عقب لقاء موسع يعقده والوفد المرافق له والذى يضم وزير الخارجية جبران باسيل، مع رئيس البرلمان أنطونيو طاجاني.

يذكر أن لبنان وقع اتفاقية للشراكة مع الاتحاد الأوروبى عام 2002، أعقبها اعتماد الاتحاد فى عام 2015 سياسة الجوار الجديدة مع لبنان، كما أن لبنان وقع مع الاتحاد الأوروبى اتفاقية ملحقة تتعلق بالالتزامات المتبادلة بشأن معالجة أزمة النزوح السورى داخل الأراضى اللبنانية والأعباء الناتجة عنها.

كما تشمل أوجه التعاون بين الاتحاد الأوروبى ولبنان، مكافحة الإرهاب، حيث يدعم الاتحاد الأجهزة الأمنية اللبنانية فى هذا الشأن، بالإضافة إلى التعاون الاقتصادى ومجالات حقوق الإنسان والديمقراطية والحكومة والعدالة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة