خالد صلاح

خالد سرور يكشف ميزانية قطاع الفنون التشكيلية.. تعرف عليها

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 02:02 م
 خالد سرور يكشف ميزانية قطاع الفنون التشكيلية.. تعرف عليها خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية ومحررة اليوم السابع
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

كشف الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، عن ميزانية قطاع  الفنون (2018 -2019) والتى تبلغ  قيمتها 92 مليون جنيه، فالميزانية تغطى عمليات التطوير والإنشاء وأيضا تشمل أجور الموظفين والبدلات وما إلى ذلك.

وأوضح خالد سرور، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن القطاع سيعمل على استغلال الميزانية بالكامل، مضيفا أنه سيطلب تعزيزا ماليا من وزارتى التخطيط والمالية إذا ما تطلبت  عمليات تطوير المتاحف ذلك.

وأشار خالد سرور، إلى أن متاحف قطاع الفنون التشكيلية منقسمة إلى نوعين متاحف نوعية ومتاحف قومية، لهذا فميول الزائرين لزيارة المتاحف متغيرة على مدار السنة.

 وأكد خالد سرور، أن متحف جمال عبد الناصر من أكثر المتاحف الفنية التى بها نسبة إقبال كبيرة من قبل الزائرين  نظراً لكثرة المناسبات الخاصة بالزعيم وثورة يوليو وهكذا، لافتا إلى أن متحف الفن الحديث ومتحف محمود سعيد والفنون الجميلة  عليها إقبال كبير من قبل الزائرين فى فصل الصيف.

 وتابع خالد سرور، أن متحفى أحمد شوقى وبيت الأمة "سعد زغلول" يشهدان إقبالا كبيراً فى فصل الشتاء نظراً للأنشطة الثقافية والفنية التى تقدم، لافتا إلى أن متحف دنشواى و أبنود يعدان من ضمن المتاحف المتخصصة لكن لديهما زوارهما أيضا.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة