خالد صلاح

بيان لنادى القضاة يستنكر تقرير مفوضية حقوق الإنسان حول الأحكام الصادرة

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 06:45 ص
بيان لنادى القضاة يستنكر تقرير مفوضية حقوق الإنسان حول الأحكام الصادرة المستشار محمد عبد المحسن رئيس نادي قضاة مصر
أ ش أ
إضافة تعليق

استنكر نادى قضاة مصر، ما تناوله التقرير الصادر عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان بشأن الأحكام الصادرة فى إحدى القضايا ، بالنقد والتعليق.

واعتبر البيان الصادر عن نادى قضاة مصر، اليوم الاثنين، أن هذا التناول يعد تدخلا سافرا وغير مقبول فى أعمال القضاء المصرى الشامخ المستقل ومساسا بضمانات استقلال القضاء المنصوص عليها فى المواثيق الدولية.

وأكد البيان استقلال القضاء المصرى وعدم قبوله على مدار تاريخه العريق أى تدخل من أى جهة داخلية كانت أم خارجية وإن القوانين والتقاليد القضائية التليدة والأعراف العلمية الراسخة تحظر التعليق على الأحكام القضائية والمساس بها؛ خاصة وإذا تناول هذا التعليق حكما لم يستنفد بعد طرق الطعن عليه وذلك كله تفاديا لمظنة التأثير على قضاء الطعن.

وطالب نادى قضاة مصر، كافة المؤسسات الخارجية والداخلية الامتثال للمواثيق الدولية والأعراف والتقاليد القضائية والانصياع لأحكام القانون وعدم تناول الأحكام القضائية صونا لمكانة القضاء وتوطيدا لاستقلاله.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة