خالد صلاح

بعد 50 عاماً من صعوده للفضاء.. تعرف على أول رائد فضاء يذهب إلى القمر

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 02:57 م
بعد 50 عاماً من صعوده للفضاء.. تعرف على أول رائد فضاء يذهب إلى القمر فرانك بورمان
كتبت - هبة مكى
إضافة تعليق
قد تبدو رحلة التحليق فوق كوكب الأرض وزيارة الفضاء الخارجى مجرد حلم لن يستطيع العديد من الناس تحقيقه ، لكن هذا لم يكن أبدا حلم لرائد الفضاء السابق "فرانك بورمان" البالغ من العمر 90 عاماً الذى ذهب إلى الفضاء فى أول مهمة على الإطلاق إلى  القمر " أبولو 8" فى ديسمبر 1968.
 
فرانك بورمان (على اليسار) فى رحلة أبولو 8 إلى القمر
فرانك بورمان (على اليسار) فى رحلة أبولو 8 إلى القمر
 
وقال فرانك فى مقابلة جريئة مع البرنامج الإذاعى " This American Life" أنه لم يكن مهتماً أبداً بفكرة السفر إلى الفضاء، ولكنه ذهب فى رحلة "أبولو8" لأنه كان حريصاً فقط على التغلب على الروس فى الحرب الباردة التى كانت بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتى فى هذا الوقت، موضحا أن الشئ الوحيد الذى حفزه للقيام بالرحلة هو رغبته فى المشاركة فى هزيمة السوفيتيين والذهاب قبلهم إلى القمر. 
 
وأضاف أنه عندما نزل إلى القمر شعر بالإثارة لمدة 30 ثانية فقط ثم أصبح الوضع عادياً بالنسبة له ولم يتأثر كيف بدا القمر، فالنيازك والشهب كانت تبدو له مجرد ظلال مختلفة من اللون الرمادى وكان الجزء الوحيد الذى وجده محل الاهتمام فى التجربة هو النظر لكوكب الأرض ورؤيته فوق القمر، لكن أفضل جزء فى الرحلة كان العودة لعائلتى ولوالداى.
 
فرانك بورمان
فرانك بورمان
 
وعندما رجع إلى منزله، كان آخر ما يدور فى ذهنه هو الحديث عن رحلته إلى القمر أو كيف بدا، حتى أنه لم يتحدث عن تجربته مع زوجته أو عائلته التى بدت غير مبالية بالأمور الفضائية برمتها.
 
حتى أن "بورمان" عرض عليه فرصة أخرى للتوجه إلى الفضاء والسير على القمر فى مهمة جديدة، ومع ذلك رفضها وتقاعد من وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا).
 
وختم بورمان حديثه قائلاً:"ربما أكون أسوأ شخص ذهب على القمر."
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة