انطلاق الحملة القومية الثانية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية ببورسعيد

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 03:52 ص
انطلاق الحملة القومية الثانية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية ببورسعيد الدكتور عاطف عيسى وكيل مديرية الطب البيطرى ببورسعيد
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عاطف عيسى وكيل مديرية الطب البيطرى ببورسعيد، إعلان حالة الطوارئ استعدادًا لانطلاق الحملة القومية الثانية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع منتصف سبتمبر من الشهر الحالى، حفاظًا على الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية.

 

ولفت، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن الحملة سوف تواصل التحصين على مدار 30 يومًا لتحقيق المستهدف، بالإضافة لاستكمال أعمال ترقيم وتسجيل الماشية غير المرقمة مع تركيب الأرقام البلاستيكية المسلمة بيد المربين، وتوفير لقاحات التحصين.

 

وتابع: أنه تم تكثيف البرامج الإرشادية والتوعوية لمربى الماشية للتصدى للأمراض الوبائية وأهمية التحصين، حتى تضمن الحملة تحقيق أهدافها لحماية الثروة الحيوانية من تهديدات الأمراض الوبائية.

 

وفى سياق متصل، أكد عيسى، أن الحملة سوف تجوب حظائر القابوطى الجديد وبحر البقر والوحدة البيطرية بالكنيسة ومشروع ناصر والبيليسى والمختار وعايش، فضلاً عن قرى شهل الطينة شرق بورسعيد.

 

ومن جهة أخرى، أكد أن سعر التحصين زهيد وفى تناول المربين بدءًا من بطاقة التسجيل والترقيم والتحصين الذى يتراوح أسعاره من 14,5 جنيه للقاح الحمى القلاعية الوادى المتصدع  والتسمم الدموى، وكلها بسعر التكلفة حفاظًا على الثروة الحيوانية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة