خالد صلاح

"التعليم": مصروفات مدرسة البكالوريا الدولية بالتجمع تقترب من 15 ألف جنيه

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 11:41 م
"التعليم": مصروفات مدرسة البكالوريا الدولية بالتجمع تقترب من 15 ألف جنيه
كتب محمود طه حسين
إضافة تعليق

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن مصروفات مدرسة البكالوريا الدولية الحكومية فى التجمع الخامس والتى تدخل الخدمة تقترب من 15 ألف جنيه فقط، وهو مبلغ يناسب كثير من الطبقات التى ترغب فى تعليم أبنائهم فى مدارس دولية.

 

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن وجود مدارس بهذه المستوى يقلل من احتكار أصحاب المدارس الخاصة والدولية والتحكم فى مستقبل الطلاب خاصة فى المصروفات الدراسية.

 

وأوضحت المصادر أن الخدمة المقدمة فى تلك المدارس تفوق المستوى التعليمى فى المدارس الدولية التى تصل مصروفات إلى عشرات الآلاف، موضحة أن هناك دراسة جدوى تتم حاليا بشأن تحديد المصروفات.

 

وأكدت المصادر، أن عدد الأطفال فى الفصل الواحد سيكون 25 طالبا على أن يتم فتح باب التقدم خلال الأيام المقبلة فى إدارة  القاهرة الجديدة.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت أن الدراسة سوف تبدأ بمدرسة التجمع الخامس بمرحلة رياض الأطفال بمستوييها الأول، والثانى خلال شهر أكتوبر القادم من العام 2018، وأنه سيتم فتح باب التقدم لأولياء الأمور؛ واستقبال الطلبات والمستندات المقدمة منهم لإلحاق أبنائهم وفق قواعد القيد والقبول بمقر إدارة القاهرة الجديدة التعليمية ببداية الأسبوع القادم، ومن الممكن الاطلاع على الرسوم الدراسية المقررة والأوراق والمستندات المطلوبة من خلال متابعة الموقع الإلكترونى (البوابة الإلكترونية) لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة. 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة