خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

التعليم العالى تنتهى من تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب التنسيق بعد غد.. السيد عطا: 50 ألف طالب تقدموا بطلبات إلكترونية للتحويل.. ويؤكد: التحويلات تتم بنسبة 10 %.. ونتيجة الدبلومات الفنية أول الأسبوع المقبل

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 07:00 م
التعليم العالى تنتهى من تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب التنسيق بعد غد.. السيد عطا: 50 ألف طالب تقدموا بطلبات إلكترونية للتحويل.. ويؤكد: التحويلات تتم بنسبة 10 %.. ونتيجة الدبلومات الفنية أول الأسبوع المقبل السيد عطا رئيس قطاع التعليم العام بالتعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتهى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى من خلال مكتب التنسيق، من تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المراحل المختلفة من التنسيق ممن لم يستفيدوا من هذه التحويلات من قبل، حيث إن هناك شرطا أساسيا لصحة التحويل فى عدم التحويل أكثر من مرة.

 

50 ألف طالب تقدموا لتقيل الاغتراب

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد الطلاب الذين تقدموا بتحويلات تقليل الاغتراب منذ أن فتح موقع التنسيق الإلكترونى الباب لهم، بلغ حتى الآن 50 ألف طالب وطالبة.

 

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن موقع التنسيق فتح تقليل الاغتراب طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك خلال الفترة من يوم السبت الماضى وحتى بعد غد الأربعاء.

 

إعلان نتيجة الدبلومات الفنية مطلع الأسبوع المقبل

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع إعلان نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية مطلع الأسبوع المقبل، وذلك بعد انتهاء عملية فرز وتعديل الرغبات الخاصة بهذه الشريحة من الطلاب.

 

وأضافت المصادر، أن موقع التنسيق سيغلق باب استقبال رغبات طلاب الشهادات الأجنبية يوم الأربعاء المقبل، وذلك بعد انتهاء وصول شهادات الطلاب المتأخرة لمكتب التنسيق وعلى رأسها شهادة الـIGالبريطانية، حيث تم تحديد موعد الانتهاء من تنسيق هذه الشريحة بناء على خطاب رسمى من المجلس الثقافى البريطانى.

 

المرحلة الثالثة من التنسيق

كان وزارة التعليم العالى، أعلنت تفاصيل المرحلة الثالثة من التنسيق، مؤكدة أن مكتب التنسيق فى هذه المرحلة التزم عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقًا لأخر تسجيل قام به الطلاب وفى حدود القواعد والشروط، وأنه بإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق قد أتم توزيع عدد (528799) طالب وطالبة فى المراحل الثلاث.

 

وأشارت الوزارة، إلى أن بطاقة الترشيح التى يحصل عليها الطالب مجرد إخطار بترشيحه وليست مستند رسمى لقيد الطالب، كما أنها مبدئية قبل تقليل الاغتراب (تعتبر لاغية إذا تم تحويله خلال مرحلة تقليل الاغتراب على موقع التنسيق الإلكترونى).

 

وقالت الوزارة، إنه سوف يتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة التحويلات الإلكترونية للمرحلة الثالثة، معلنة أن الأوراق المطلوبة لتقديمها للكلية أو المعهد المرشح اليه الطالب تتمثل فى الاستمارة البيضاء الدالة على النجاح (استمارة النجاح)، وشهادة الميلاد الأصلية، وعـدد(6) صور شخصية، ونموذج(2) جند للطلاب للذكور فقط، وشهادة التفوق الرياضى للحاصلين على حافز رياضى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شيماء فاضل

الدبلومات الفنيه

هل تحويلات الدبلومات الفنيه ستفتح مره اخرى؟!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة