خالد صلاح

أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 10-9-2018

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 09:32 م
أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 10-9-2018 البورصة - أرشيفية
كتب هانى الحوتى
إضافة تعليق
تنوعت أخبار البورصة المصرية خلال جلسة تداول اليوم الاثنين 10-9-2018، وجاءت أبرزها إعلان إدارة البورصة، أن إجمالى أوامر البيع والشراء المسجلة بسوق الصفقات الخاصة على سهم الشركة القومية للأسمنت، بلغت كميات أوامر البيع المبدئية عدد 4.8 مليون سهم.
 
 
 

 القومية للأسمنت

 
أعلنت إدارة البورصة، أن إجمالى أوامر البيع والشراء المسجلة بسوق الصفقات الخاصة على سهم الشركة القومية للأسمنت، بلغت كميات أوامر البيع المبدئية عدد 4.8 مليون سهم.
 
وبدء منذ يوم الأحد من الأسبوع الماضى، فتح سوق الصفقات الخاصة للشطب الاختياري لأسهم شركة القومية للأسمنت وحتى جلسة اليوم، لتسجيل أوامر البيع والشراء بسعر 15.19 جنيه للسهم.
 
وكانت لجنة قيد الأوراق المالية، قد وافقت على سير الشركة القومية للأسمنت في إجراءات الشطب الاختياري من جدول قيد الأوراق المالية المصرية - أسهم - بعد تنفيذ عملية شراء الشركة لأسهم المساهمين المتضررين بما فيهم المعترضين.
 
ويبلغ رأسمال الشركة 206 ملايين جنيه، موزعاً على 103 ملايين سهم، بقيمة اسمية جنيهين للسهم.
 
 
 

القاهرة للاستثمار

 
أعلنت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، عن السعر الاسترشادى لعملية طرح عدد 207.3 مليون سهم يمثل 37.84% من الأسهم القائمة للشركة بالبورصة، ما بين 4.45 جنيه إلى 6.30 جنيه للسهم، مما يعنى أن قيمة الشركة المصدرة قبل الطرح تتراوح بين 3 مليارات جنيه و3.45 مليار جنيه، منوهة إلى أنه فد يتغير السعر النهائى سواء بالزيادة أو النقصان عن السعر الاسترشادى للسهم، وسوف يتم تحديد السعر النهائى للسهم وفقا ل bookbinding ومن المتوقع الإعلان النهائى يوم 22 سبتمبر الجارى.
 
 
وتوقعت الشركة، فى بيان صحفى اليوم الاثنين، أن يتم فتح باب الاكتتاب للطرح العام من يوم 10 وحتى 25 سبتمبر الجارى، على أن يتم بدء تداول أسهم الشركة المصدرة بالبورصة يوم 1 أكتوبر المقبل.
 
 
ويتضمن الطرح بيع شركة سوشيال امباكت كابيتال ال تى دى ومساهمون أقلية آخرون، عدد 192.8 مليون سهم من خلال طرح خاص للمؤسسات الاستثمارية المؤهلة، وعدد 14.5 مليون سهم من خلال طرح عام للمستثمرين من الجمهور فى مصر، بعد إتمام الطرح المشترك، ستقوم الشركة المصدرة عن طريق الاكتتاب المغلق بمنح المساهم البائع الرئيسى حق الاكتتاب، وسوف يكتتب المساهم البائع الرئيسى فى أسهم جديدة تصدر بسعر العرض، بقيمة لا تقل عن 100 مليون جنيه، ولا تزيد عن قيمة 35 مليون سهم عادى بحد أقصى، والبالغ قيمتها تقريبا 220 مليون جنيه، وفقا لأعلى سعر استرشادى بالنسبة للاكتتاب المغلق.
 
 

 بيع مصنع أسمنت أبيض 

 
قالت شركة السويس للأسمنت، إن شركتها التابعة أسمنت حلوان -نسبة المساهمة 99.55%- وقعت عقد مع شركة إعمار للصناعات لبيع مصنع حلوان للأسمنت الأبيض والكائن فى محافظة المنيا، على أن يتم البيع بعد الانتهاء من فصل المصنع عن الشركة، وذلك طبقا لاستراتيجية الشركة الشاملة لتعزيز وضعها المالى وإعادة الهيكلة.
 
وأضافت الشركة، فى بيان للبورصة اليوم الاثنين، أنها سوف تعلن عن أى تطورات فى الصفقة، وسيتم الإعلان عن سعر البيع النهائى بعد الانتهاء من إجراءات فصل المصنع.
 
 
وكانت القوائم المالية المجمعة لشركة السويس للأسمنت، قد كشفت عن تحول الشركة من الخسارة إلى الربحية خلال النصف الأول من العام الحالي، على أساس سنوى، إذ سجلت صافي ربح بلغ 250.59 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل خسائر بلغت 40.61 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
 
وارتفعت مبيعات الشركة المجمعة خلال النصف الأول، وسجلت نحو 3.96 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 3.11 مليار جنيه مبيعات خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
 
 

البورصة تخسر 5.8 مليار جنيه

 
تباينت مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة اليوم الاثنين، إذ تراجع المؤشر الرئيسى، فيما ارتفع مؤشرا الشركات الصغيرة والمتوسطة والأوسع نطاقا، وتراجع رأس المال السوقى بقيمة 5.8 مليار جنيه.
 
  
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة