خالد صلاح

أحمد أبو الغيط يستعرض مع مفوض الأونروا سبل تعويض الإسهامات المالية الأمريكية

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 04:56 م
أحمد أبو الغيط يستعرض مع مفوض الأونروا سبل تعويض الإسهامات المالية الأمريكية أحمد أبو الغيط - الأمين العام للجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر
إضافة تعليق

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بمقر الأمانة العامة اليوم الاثنين، "بيير كرينبول" المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، حيث أطلعه الأخير على مستجدات الأزمة التى تواجهها الوكالة فى أعقاب قرار الولايات المتحدة وقف مساهمتها فى تمويلها.

 

وأوضح السفير محمود عفيفى، المتحدث الرسمى باسم الأمين العام، أن أبو الغيط عبرّ لكرينبول عن دعمه الكامل لمهمته، مُعربًا عن تقديره الخاص لقيادته للوكالة فى هذه الظروف الصعبة، وإصراره على الاستمرار فى خدمة الملايين من اللاجئين الفلسطينيين.

 

وأضاف عفيفى، أن الأمين العام استعرض مع مفوض الاونروا سُبل تعويض الإسهامات المالية الأمريكية وسد العجز الذى تُعانى منه الوكالة حرصًا على استمرار عملياتها فى المرحلة القادمة، وبخاصة ما يتعلق بالمدارس التى تخدم نحو نصف مليون طفل فلسطينى.

 

وأشار المتحدث الرسمى، إلى أن اجتماعًا وزاريًا سيعقد غدًا 11 الجارى لمناقشة كيفية دعم الأونروا، سياسيًا وماليًا، وذلك على هامش اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزارى، مُضيفًا أن الأمين العام شدد خلالل اللقاء على أن الهدف النهائى للسياسة الأمريكية هو النيل من شرعية الوكالة وتقويض التفويض الأممى الممنوح لها، توطئة لتصفية قضية اللاجئين، وأن الدول العربية متنبهة تمامًا لهذا الأمر، ولن تسمح بتفكيك الاونروا أو الاستعاضة عنها بكيانات بديلة كما تسعى إلى ذلك إسرائيل والولايات المتحدة خلال الفترة الحالية.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة