أكرم القصاص - علا الشافعي

مطالب برلمانية للحكومة بإعداد خطة أو دراسة لفض التشابكات بين الوزارات

السبت، 01 سبتمبر 2018 05:00 ص
مطالب برلمانية للحكومة بإعداد خطة أو دراسة لفض التشابكات بين الوزارات همام العادلى رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان، حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بإعداد خطة أو دراسة حول كيفية فض التشابكات بين الوزارات والقطاعات الحكومية المختلفة.

 

وقال "العادلى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الفترة الماضية ومن خلال التطبيق العملى للتشريعات المختلفة خاصة الخدمية منها، كشفت عن وجود تشابك فى الاختصاصات بين الوزارات والقطاعات الحكومية، مما ترتب عليه تعطيل مصالح الدولة والمواطن، ووضح ذلك جليا مع قانون الاستثمار الذى شهد أثناء مناقشته فى البرلمان خلافات بين بعض الوزارات على بعض الاختصاصات.

 

وأضاف رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى، فى تصريحات له، أن هذه التشابكات تتضح أيضًا فى استخراج التراخيص الخاصة بالبناء أو المحلات العامة والتجارية والصناعية، مما يعرقل صدور آلاف التراخيص ويهدر مئات الملايين على الخزينة العامة للدولة.

 

ودعا النائب همام العادلى، رئيس مجلس الوزراء، إلى تشكيل لجنة تدرس الاختصاصات المختلفة التى توجد تشابكات وخلافات بشأنها ووضع آلية لتوحيد هذه الاختصاصات وفض التشابكات فى أسرع وقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة