خالد صلاح

عرض الفيلم التسجيلى"ماما كولونيل" بالهناجر.. السبت

السبت، 01 سبتمبر 2018 02:00 ص
عرض الفيلم التسجيلى"ماما كولونيل" بالهناجر.. السبت الهناجر
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

ضمن نشاط نادى السينما الإفريقية، والذى يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بالتعاون مع قطاع الصندوق فى السبت الأول من كل شهر، تعرض قاعة سينما الهناجر بساحة الأوبرا ، وذلك اليوم السبت 1 سبتمبر، فى تمام الساعة  السادسة مساء.

 
تدور أحداث الفيلم، التسجيلى الطويل "ماما كولونيل" مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية حول العقيد "أونورين" المعروفة "بالعقيد ماما" بجهاز الشرطة الكونغولية وترأس وحدة الدفاع عن القصر ومكافحة العنف الجنسى، بعد عملها لمدة خمسة عشر عامًا فى مدينة "بوكافو" بشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، يتم بنقلها إلى مدينة "كيسانجانى" وهناك تجد نفسها فى مواجهة تحديات جديدة.

الفيلم من إنتاج جمهورية الكونغو الديمقراطية وفرنسا وإخراج "ديودو حمادى" شارك الفيلم فى الدورة السابعة من مهرجان الأقصر فى مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة وفاز بجائزة أحسن فيلم تسجيلى جائزة النيل الكبرى .

كما شارك أيضا فى العديد من المهرجانات الدولية منها برلين ، قرطاج ، ديربان ، زيورخ  و اجادوجو ، وفاز بعدة جوائز دولية منها جائزتين من مهرجان برلين وجائزة زيف لأفضل فيلم وثائقى من مهرجان زنجبار الدولى، يعقب عرض الفيلم ندوة يديرها الناقد السينمائى " فاروق عبد الخالق" .

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة