خالد صلاح

صور.. العالم هذا الصباح.. احتراق طائرة بوينج فى مدينة سوتشى الروسية.. حرق أطنان من المخدرات بالمكسيك.. مظاهرات فى البرازيل بعد رفض محكمة ترشيح دا سيلفا لانتخابات الرئاسة.. بالونات الهواء الساخن تزين سماء التشيك

السبت، 01 سبتمبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. احتراق طائرة بوينج فى مدينة سوتشى الروسية.. حرق أطنان من المخدرات بالمكسيك.. مظاهرات فى البرازيل بعد رفض محكمة ترشيح دا سيلفا لانتخابات الرئاسة.. بالونات الهواء الساخن تزين سماء التشيك صور للعالم هذا الصباح
إعداد ــمحمود رضا الزاملى _ تصوير (رويترز و أ.ف.ب)
إضافة تعليق

اشتعلت النيران فى طائرة بوينج 737، عندما هبطت فى مطار سوتشى بروسيا، عقب خروجها عن المدرج، وأعلنت وزارة الصحة الروسية، أن عدد الإصابات فى حريق الطائرة قد ارتفع إلى 18 شخصا.

ومن احتراق طائرة فى مدينة سوتشى الروسية إلى حريق كمية من المخدرات فى المكسيك، حيث قامت السلطات، بحرق أطناناً من المخدرات والمواد الكحولية فى مدينة سابوبان، والتى نجحت قوات الأمن فى مصادرتها، من تجار المواد المخدرة وعصابات تصنيع وتهريب المواد المخدرة

وفى البرازيل، اتّخذ قضاة المحكمة الانتخابية العليا فى البرازيل بالغالبيّة قراراً بإبطال ترشيح الرئيس البرازيلى الأسبق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا للانتخابات الرئاسية فى 7 أكتوبر، فيما خرج مؤيديه فى مسيرات احتجاجية.

أما فى التشيك، فقد شارك عشرات الروبان، فى بطولة بالون الهواء الساخن، بمشاركة دول أجنبية فى بطولة بالون الهواء الساخن التشيكية فى بلدة أوهيرسك هراديست، ويتنافس المتسابقون على دقة التحكم، واستعراض مهارات الملاحة.

ولمزيد من التفاصيل:_
احتراق طائرة بوينج فى مدينة سوتشى الروسية

أعلنت وزارة الصحة الروسية، أن عدد الإصابات فى حريق الطائرة بوينج 737 بعد الهبوط فى سوتشى، قد ارتفع إلى 18 شخصا.

وجاء فى البيان بحسب وكالة "سبوتنيك": "بخصوص حادث الطائرة فى مطار مدينة سوتشى، نعلن أنه حتى الآن، أسفر الحادث عن إصابة 18 شخصا، ثلاثة منهم أطفال. وليس هناك قتلى"، وتم إجلاء 160 آخرين، وفقا لممثل خدمات الطوارئ فى المنطقة.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "عندما هبطت طائرة بوينج 737، التى وصلت من موسكو فى مطار سوتشى خرجت عن المدرج واشتعلت فيها النيران، ووفقا للبيانات الأولية أصيب 6 أشخاص".وذكر، أن 160 شخصا تم إجلاؤهم بشكل عاجل من الطائرة. والآن تم إطفاء الحريق على متن الطائرة.

وأضاف المتحدث: "من الضحايا الست تم إسعاف 4 أشخاص إلى المستشفى، ويجرى تحديد حالتهم".، وبحسب البيانات الأولية، الطائرة تابعة لشركة "أوتاير".   

تصاعد الادخنة من الطائرة
تصاعد الأدخنة من الطائرة

 

حريق طائرة ركاب فى روسيا
حريق طائرة ركاب فى روسيا

حرق أطنان من المواد المخدرة فى المكسيك
 

قامت السلطات فى المكسيك، بحرق أطناناً من المخدرات والمواد الكحولية فى مدينة سابوبان، والتى نجحت قوات الأمن فى مصادرتها، من تجار المواد المخدرة وعصابات تصنيع وتهريب المواد المخدرة فى المكسيك.  

وأبرزت وكالة الأنباء الفرنسية، صورا لجنود من الجيش و الشرطة المكسيكية، يجمعون كومة ضخمة من المواد المخدرة المصادرة من العصابات وتجار المخدرات، فى مدينة سابوبان المكسيكية، وقامت السلطات بحرق الأطنان الكبيرة من المخدرات وقد أظهرت سحابة سوداء كثيفة.

أحد رجال الأمن يلتقط صورة مع الحريق
أحد رجال الأمن يلتقط صورة مع الحريق

 

أطنان من المخدرات
أطنان من المخدرات

 

جرافة تستخدم فى تدمير المخدرات
جرافة تستخدم فى تدمير المخدرات

 

حرق المخدرات المضبوطة
حرق المخدرات المضبوطة

 

دخان اسود كثيف يتصاعد
دخان اسود كثيف يتصاعد

 

رجال الأمن تلتقط صورة تذكارية مع المخدرات المحروقة
رجال الأمن يلتقطون صورة تذكارية مع المخدرات المحروقة

 

رجال الجيش تساعد فى التخلص من المخدرات
رجال الجيش يساعدون فى التخلص من المخدرات

 

وضع مواد قابلة للاشتعال
وضع مواد قابلة للاشتعال


مظاهرات فى البرازيل بعد رفض محكمة ترشيح دا سيلفا لانتخابات الرئاسة

 

اتّخذ قضاة المحكمة الانتخابية العليا فى البرازيل بالغالبيّة (أربعة من أصل سبعة قضاة) قراراً بإبطال ترشيح الرئيس البرازيلى الأسبق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا للانتخابات الرئاسية فى 7 أكتوبر، فيما خرج مؤيديه فى مسيرات احتجاجية.

ولولا (72 عاما) الذى يتصدّر استطلاعات الرأى ويقبع فى السجن منذ أبريل بتهمة الفساد لن يكون بإمكانه الترشح لولاية رئاسية ثالثة إلّا فى حال حدوث أمر غير متوقع كعودة القضاة عن قرارهم.

من جهته، شدّد حزب لولا على أنه "سيُناضل بكل الوسائل" من أجل ترشّح الرئيس الأسبق إلى الرئاسة مجدداً، ويقول أنصار لولا إنّ رفض ترشّحه يعنى أنّ الانتخابات لن تكون ديموقراطية، فى حين يؤكد الرئيس الأسبق أنه ضحيّة مكيدة سياسية بهدف منعه من تولّى الحكم لولاية رئاسية ثالثة.

مؤيدى رئيس البرازيل الأسبق يحتجون
مؤيدو رئيس البرازيل الأسبق يحتجون

 

وقفة احتجاجية خارج مقر الشرطة الفيدرالية في البرازيل
وقفة احتجاجية خارج مقر الشرطة الفيدرالية في البرازيل

 

وقفة احتجاجية خارج مقر الشرطة الفيدرالية في كوريتيبا
وقفة احتجاجية خارج مقر الشرطة الفيدرالية في كوريتيبا

بالونات الهواء الساخن تزين سماء التشيك
 

شارك العشرات فى التشيك، فى بطولة بالون الهواء الساخن، بمشاركة عشرات الروبان من دول أجنبية فى بطولة بالون الهواء الساخن التشيكية فى بلدة أوهيرسك هراديست، ويتنافس المتسابقون على دقة التحكم، واستعراض مهارات الملاحة.

انطلقت فعاليات بطولة بالون الهواء الساخن التشيكية فى بلدة أوهيرسك هراديست، ولعل أكثر ما جذب الأنظار إلى مهرجان بطولة بالون الهواء الساخن مع أشكال جديدة من المناطيد التى أبهرت الجميع ليلاً ونهاراً.

وتجذب البطولة الأنظار حيث تزين المناطيد السماء نهاراً بألوانها المتعددة الحيوية الجذابة، وتضئ السماء ليلاً، فضلاً عن ما يوفره المهرجان لزواره من التحليق بالمناطيد فى السماء والأنشطة ترفيهية والألعاب للأطفال.

البالون الساخن
البالون الساخن

 

البالون يطير فوق نهر
البالون يطير فوق نهر

 

النيران داخل البالون
النيران داخل البالون

 

بالون يطير فى السماء
بالون يطير فى السماء

 

بالون يطير فى سماء التشيك
بالون يطير فى سماء التشيك

 

بالونات تزين ماء التشيك
بالونات تزين ماء التشيك

 

بالونات ساخنة تزين السماء
بالونات ساخنة تزين السماء

 

بالونات ساخنة ليلا
بالونات ساخنة ليلا

 

بالونات طائرة فى سماء التشيك
بالونات طائرة فى سماء التشيك

 

ربان ينفخ البالون الساخن
ربان ينفخ البالون الساخن

 

عدد من البالونات الساخنة
عدد من البالونات الساخنة

 

عدد من البالونات الطائرة
عدد من البالونات الطائرة

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة