خالد صلاح

خطوات بسيطة تحمى أطفالك من نزلات البرد فى الصيف

السبت، 01 سبتمبر 2018 11:00 م
خطوات بسيطة تحمى أطفالك من نزلات البرد فى الصيف أطفال-صورة أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

مع الارتفاع الشديد فى درجة الحرارة لا يستغنى أى بيت عن وجود المروحة أو التكييف للتخلص من الحر الزائد فى المنزل، لكن قد يؤثر ذلك على الأطفال ويعرضهم لمشاكل صحية عديدة.

وفى هذا السياق قال الدكتور تامر محروس استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة إن أغلب الأطفال مناعتهم ضعيفة وتتعرض للعدوى والفيروسات من أى شىء، لذلك التعرض المباشر للمروحة والتكيف قد يؤثر عليهم خصوصا إذا كان الطفل فى حالة عرق شديد بعد بذل مجهود ثم خرج فى أماكن التهوية سواء بالتكييف أو المروحة ويعرضهم ذلك لنزلات البرد والأنفلونزا ومشاكل فى الجهاز التنفسى مثل الربو والحساسية وخصوصا فى حالة عدم تنظيف التكييف بشكل جيد.

وتابع هناك بعض الأطفال مصابين بالحساسية يجب مراعاة ظروفهم وتنظيف التكييف كل فترة منعا لتراكم الأتربة والابتعاد عن تعرض الطفل للتكييف أو المروحة بعد الاستحمام مباشرة أو أثناء التعرق الشديد.

وأنهى حديثه ولحماية الأطفال من العدوى ونزلات البرد والأنفلونزا يجب الإكثار من تناول المشروبات الدافئة مثل الينسون والنعناع والكراوية، مع تجنب الخروج فى أماكن مزدحمة والمنتشر فيها العدوى والفيروسات.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة