خالد صلاح

اعرف تأثيره قبل ما تاخده.. 4 أنواع من الأدوية تسبب الاكتئاب والانتحار

السبت، 01 سبتمبر 2018 09:00 ص
اعرف تأثيره قبل ما تاخده.. 4 أنواع من الأدوية تسبب الاكتئاب والانتحار اكتئاب-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

 

"اكتئاب وعصبية وضغط نفسى"، يتعرض الكثيرون لهذه الأعراض المنتشرة، وقد يكون ذلك بسبب الضغوطات النفسية ومشاكل الحياة أو بسبب الإصابة ببعض الأمراض، ولكن الأدهى من ذلك أن تناول بعض الأدوية يسبب الاكتئاب والانتحار.

وفى هذا السياق قال الدكتور مروان سالم الخبير الصيدلى والباحث فى الغذاء والدواء، أن هناك بعض الأدوية تسبب الاكتئاب والتوتر والقلق، حيث إنها تشتغل على الجهاز العصبى المركزى، ومن أبرز هذه الأدوية:

1:بعض أدوية منع الحمل ، حيث إنها تسبب اضطرابات فى الهرمونات الأنثوية ، وبعد فترة تسبب الاكتئاب والقلق، وفى هذه الحالة يجب استشارة الطبيب المعالج لتغير العلاج أو تقليل الجرعة.

2:الأدوية المخدرة والمنومة، حيث انها تلعب على الجهاز العصبى المركزى، وتعمل على ارتخاء العضلات والشعور الدائم بالاكتئاب.

3:الأدوية التى تساعد على الاقلاع عن التدخين والإدمان، فهى تؤثر على الجهاز العصبى وتسبب الاكتئاب الشديد الذى يؤدى للانتحار.

4: الافراط فى تناول بعض أدوية حموضة المعدة، حيث إنها تؤثر على جدار المعدة وتسبب التوتر والقلق، ووفقا لدراسة حديثة فإن 10 آلاف مريض يتناول أدوية حموضة المعدة لمدة طويلة تعرضه للاكتئاب.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة