أكرم القصاص - علا الشافعي

قطار تنسيق رغبات باقى الناجحين بالثانوية العامة فى آخر محطاته.. "التعليم العالى" تنتظر طلاب الدور الثانى.. 65 ألف طالب يسجلون رغباتهم.. الوزارة تعلن نتائج تقليل الاغتراب للمرحلتين.. وشكاوى من طلبة الإعلام

الخميس، 09 أغسطس 2018 05:30 م
قطار تنسيق رغبات باقى الناجحين بالثانوية العامة فى آخر محطاته.. "التعليم العالى" تنتظر طلاب الدور الثانى.. 65 ألف طالب يسجلون رغباتهم.. الوزارة تعلن نتائج تقليل الاغتراب للمرحلتين.. وشكاوى من طلبة الإعلام التنسيق - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتهى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم الخميس، من استقبال رغبات باقى الطلاب الناجحين بالثانوية العامة على موقع التنسيق الإلكترونى، حيث من المقرر أن تنتظر الوزارة إعلان نتيجة طلاب الدور الثانى للثانوية العامة، حتى يتم تنسيق رغباتهم وإعلان نتيجة المرحلة كاملة بعد الانتهاء من تنسيق هذه الشريحة.

المرحلة الثالثة من التنسيق

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى بلغ حتى الآن 65 آلاف طالب وطالبة، موضحا أن باقى الطلاب الناجحين بالثانوية العامة يبلغ عددهم حوالى 80 ألف طالب وطالبة.

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أعمال هذه المرحلة تتضمن تنسيق الطلاب الذين تخلفوا عن تنسيق المرحلتين الأولى والثانية على أن يتم إرجاء النتيجة حتى ظهور نتيجة طلاب الدور الثانى من الثانوية وفتح التنسيق لهم، متابعا أنه على جميع الطلاب سرعة التقدم إلى تنسيق الرغبات على الموقع الإلكترونى للتنسيق وإلا سيضطرون لانتظار طلاب الدور الثانى للثانوية العامة للانتهاء من امتحاناتهم ثم تنسيق الرغبات.

 

تقليل الاغتراب

وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، نتائج تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق بعد أن اجتمعت اللجنة العليا للتنسيق أمس الأربعاء للنظر فى الطلبات وتطبيق القواعد المنظمة للتحويلات قبل إعلانها رسميا على موقع التنسيق.

واعتمد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، نتيجة التحويل الإلكترونى لتقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية للتنسيق الإلكترونى، حيث إن إجمالى عدد الطلاب الذين قدموا رغبات للتحويل  لتقليل الاغتراب من خلال الموقع الالكترونى للتنسيق بلغ 78852 طالبا، وتم تلبية معظم رغبات الطلاب لتقليل الاغتراب طبقا للطاقة الاستيعابية للكليات ، ومراعاة القواعد المنظمة فى هذا الشأن، بحسب إعلان الوزارة.

 

التحويل إلى إعلام القاهرة

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن برنامج تقليل الاغتراب شهد بعض المشكلات المتعلقة بتحويل الطلاب الراغبين إلى كلية الإعلام بجامعة القاهرة، حيث إن عدد الطلاب الذين رغبوا فى التحويل إلى كلية الإعلام جامعة القاهرة بلغ 600 طالب وطالبة فى حين أن سعة الكلية لم تكن لتتحمل كل هذا العدد، موضحة أنه تم قبول تحويل ما يقرب من 250 طالبا بناء على الشريحة الأكبر فى المجموع.

 

معامل تنسيق جامعة القاهرة

وشهدت معامل التنسيق بجامعة القاهرة، إقبالا كبيرا من جانب طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق الراغبين فى تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق بالمجان.

وأعلن عيد الحميد حسن، المشرف العام على معامل التنسيق بكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن حوالى 3200 طالب وطالبة سجلوا رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلى بالكلية منذ بداية أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق وحتى الآن.

 

الحد الأدنى للمرحلة الثالثة من التنسيق

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أعلن انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات 2018، وكذلك للطلاب المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، وأن الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبة العلمية والأدبية 205 درجات بنسبة 50%، لـ 56828 طالبا بالشعبة العلمية و 31277 طالبا بالشعبة الأدبية، بإجمالى 88105 طلاب.

وأكد الوزير، أن نتيجة المرحلة الثالثة سيتم إرجائها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة، بعد انتهاء تنسيق الناجحين بالدور الثانى للثانوية العامة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة