صور.. مساكن المطرية تتحول لعشوائيات ومخاطر من انهيار عقارات

الخميس، 09 أغسطس 2018 06:00 ص
صور.. مساكن المطرية تتحول لعشوائيات ومخاطر من انهيار عقارات مساكن المطرية تتحول لعشوائيات
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تحد واضح للقانون، استولى عدد كبير من سكان مساكن المطرية التى تقع بحى المطرية شرق القاهرة، بالقرب من مستشفى المطرية، على مساحات كبيرة من الشارع وانشأوا عليها مباني موازية للبلوكات السكنية التي انشاتها الحكومة، كما قاموا ببناء ادوار علوية مخالفة اعلي العقارات مما يوثر على السلامة الانشائية للمبنى، ويهدد بانهيار هذه العقارات.

رئيس حى لم ير المخالفات من مكتبه

الغريب أن مساكن المطرية تبعد أمتارا قليلة عن مبنى رئاسة حى المطرية، الذى يترأسه اللواء خالد المحمدى، وأحدث هذه الأبنية المخالفة تم بناؤها منذ 4 أشهر فقط، مما يعنى أن تلك المخالفات أنشأت فى عهد رئيس الحى الحالى، بالإضافة أن هذه الأبنية يراها رئيس الحى يوميا عند عبوره من ميدان المطرية القريب من المنطقة، ولكنه يرى ذلك شيئا طببعيا بالنسبة للحى الملىء بالمخالفات، خاصة مخالفات البناء.

جولة اليوم السابع تكشف المخالفات

ورصد اليوم السابع هذه المخالفات بالصور، خلال جولة ميدانية بمساكن المطرية، حيث ظهرت أبنية موازية للعقارات القديمة،  تم بناؤها فى الشارع وفي الفراغات الموجودة بين البلوكات السكنية، بالإضافة إلى بناء أدوار مخالفة أعلى البلوكات، لتكون 6 أدوار بدلا من 5.

نائب برلمانى سابق ضمن المخالفين

كما رصدنا وجود عضو مجلس نواب سابق من بين المخالفين فهو مالك مول تجاري وسط هذه المساكن، حيث أنشأ عمارة سكنية فى الشارع،  وضمها للمول الخاص به بالمخالفة للقانون على مسمع ومرأى للجميع، كما أنشأ دور سادس اعلى البلوك السكنى المملوك للدولة فى الاساس، ليكون ارتفاع البلوك 6 أدوار بدلا من 5 ، وهذه الأبنية فى الأساس تم بناءها للاسر محدودة الدخل.

وقال أحد السكان إن هذه المبانى تم إنشاؤها حديثا تحت مرأى ومسمع المسئولين بالحى ولم يحركوا له ساكن، مضيفا أن أحد مرشحى مجلس النواب السابقين أنشأ عمارة سكنية بالكامل فى الشارع، وأن موظفى الحى يمرون بالمنطقة دون اتخاذ أى إجراء قانونى، على الأقل يمنع باقى السكان من تقليد جيرانهم.

المخالفات تتجمع فى حى المطرية

منطقة مساكن المطرية لم تكن الوحيدة المخالفة فى المنطقة ولكن يحيط بها المخالفات من كل الاتجاه وكأن المخالفات تتجمع فى مكان واحد، نظرا لغياب الرقابة، فمحيط المنطقة عشرات المقاهى العشوائية المخالفة التى تفترش نهاية موقف السيرفيس المقابل لها كذلك انتشار الباعة الجائلين فى كل مكان، وكذلك قلة النظافة فى هذه المنطقة، وانتشار شوادر تربية الخراف فى كل مكان فبالقرب من المنطقة سجل مدنى المطرية تحول إلى حظيرة لتربية الماشية ، ومحيط شركة الكهرباء أيضا يربى فيه الماشية، وغيرها الكثير.

رئيس الحى يعترف بوجود المخالفات

من جانبه اعترف اللواء خالد المحمدي، رئيس حى المطرية، بوجود المخالفات، وأن بعض هذه المبانى أنشئ منذ فترة، مضيفا أن الحي حرر المحاضر اللازمة لعضو مجلس النواب السابقوأضاف رئيس الحى لـ"اليوم السابع" أنه سيزور المنطقة لبحث إزالة المبانى المخالفة.

DSC_1734
 
DSC_1735
 
DSC_1759
 
DSC_1760
 
DSC_1761
 

 

DSC_1762
 
DSC_1763
IMG_20180719_161140
 
IMG_20180719_161151
 

IMG_20180719_161238

 
IMG_20180719_161314
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة