أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: السيسى لمحافظى البنوك المركزية الأفريقية: معاً نستطيع صنع واقع جديد.. مستشفيات الجيش تشارك فى إنهاء معاناة مرضى قوائم الانتظار.. الحكومة تستعد لمغادرة القاهرة التاريخية إلى "العاصمة الإدارية"

الخميس، 09 أغسطس 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: السيسى لمحافظى البنوك المركزية الأفريقية: معاً نستطيع صنع واقع جديد.. مستشفيات الجيش تشارك فى إنهاء معاناة مرضى قوائم الانتظار.. الحكومة تستعد لمغادرة القاهرة التاريخية إلى "العاصمة الإدارية" الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس ، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، السيسى لمحافظى البنوك المركزية الأفريقية: معاً نستطيع صنع واقع جديد لأفريقيا، الصحافة تواجه اختبار "الورق" بـ"الدواء المر"، 1.2 مليار دولار استثمارات "التمويل الدولية" بمصر، زكى يحذر من حروب المعلومات ضد مصر، مستشفيات الجيش تشارك فى إنهاء معاناة مرضى قوائم الانتظار، الصناعة: إلغاء قرار رسم الصادر على السكر بعد توافره فى السوق المحلى، الحكومة تستعد لمغادرة القاهرة التاريخية إلى "العاصمة الإدارية"، وصول مليون حاج "الأراضى المقدسة"، فلسطينية تقترب من عضوية الكونجرس الأمريكى، مكرم والمصيلحى يبحثان إضافة ابناء المصريين بالخارج لبطاقات التموين.

 

 

رحب الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، من مدينة السلام، شرم الشيخ، بمحافظى البنوك المركزية الأفريقية وممثلى المنظمات الدولية والإقليمية، الذين قدموا للمشاركة فى الاجتماعات السنوية الحادية والأربعين لمجلس محافظى جمعية البنوك المركزية الأفريقية التى تستضيفها مصر لأول مرة.

وأكد مدبولى، فى الكلمة التى ألقاها نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى: "إننى أؤمن بأن نجاحنا فى توسيع آفاق التعاون المشترك بيننا يخلق البيئة المناسبة للتغلب على كل التحديات التى تواجهها دولنا الأفريقية، سواء الناتجة عن السياسات الدولية والإقليمية أو المتغيرات الاقتصادية العالمية، فمعًا نستطيع أن نصنع واقعا جديدا لأفريقيا يضعها فى المكانة اللائقة على الخريطة الاقتصادية للعالم، ويسهم فى تحقيق العدالة الاقتصادية والاجتماعية لأبنائها جميعا، ويفتح أمامهم آفاق المستقبل المشرق".

 

تواجه الإصدارات الورقية للصحف فى مصر، اختبارا حقيقيا وجادا ومصيريا، فى ظل الارتفاع الكبير لأسعار الورق، والمشكلات التى يواجهها توزيع عدد كبير من تلك الصحف، ما بين حكومية وخاصة وحزبية، وهو أمر دفع الكثيرين من المهمومين بمستقبل الصحافة للمطالبة بتفكير جماعى ومشترك فى كيفية الخروج من تلك الأزمة، خاصة مع اختلاف ظروف الصحف واعتماد قطاع كبير منها، متمثلا فى الصحف القومية على دعم الحكومة ومساندتها له. رفع أسعار الصحف هو الخيار الذى أصبحت الصحف مجبرة على اللجوء إليه، على تباين ظروفها، حيث تحتاج الصحف الخاصة على وجه التحديد اللجوء إلى دراسة الموقف بحسب طبيعتها وظروفها الاقتصادية المختلفة عن الصحف الحكومية، وبالتوازى مع ذلك بات أيضًا من الملح والضرورى العمل بكل الطرق والوسائل على تطوير شبكات التوزيع، باعتبارها طرفا مهما للغاية فى منظومة إدارة السوق الصحفية.

 

  • أسرار جديدة فى مقتل الأنبا إبيفانيوس وانتحار الراهب

  • جمعة مبارك الجنيبى سفير الإمارات بالقاهرة: مصر ستظل الركيزة الأساسية لمنظومة الأمن القومى العربى

  • "الحماية المدنية" تسيطر على حريق سينما "ريفولى"

  • "الداخلية" تعيد طفلا مختطفا لأسرته فى 6 ساعات

 

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولى، أن استثماراتها فى مصر بلغت 1.2 مليار دولار خلال العام المالى 2017/2018 حيث أسهمت هذه الاستثمارات فى خلق فرص العمل، وتحسين البنية التحتية، وتعزيز النمو الاقتصادى، ويمثل هذا الرقم، رقماً قياسياً لأعمال مؤسسة التمويل الدولية فى مصر.

 

شدد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على ضرورة الانتباه إلى حروب المعلومات والشائعات التى تتعرض لها الدولة المصرية للتشكيك فى الإنجازات التى تحققت على أرض الواقع، مشيداً بالروح القتالية لأبطال القوات المسلحة وتضحياتهم المستمرة للدفاع عن أمن مصر وسلامتها.

 

  • شكرى: دفعة للعلاقات المصرية – الأمريكية الفترة المقبلة

  • إلغاء فرض رسم صادر على السكر

  • رقم قياسى جديد للقناة بعبور 67 سفينة

  • أوروبا تحذر: عقوبات إيران تنذر بالفوضى

 

أصدر الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أوامره بقيام المستشفيات العسكرية بإستقبال الحالات الحرجة المقرر لها إجراء جراحات بصفة عاجلة، بالتنسيق مع وزارة الصحة، وتم استقبال المرضى وإنهاء كافة الاجراءات الإدارية وتوقيع كافة الفحوصات والتحاليل الطبية قبل إجراء الجراحة وتقديم العلاج الطبى اللازم.

أصدر المهندس عمر نصار وزير التجارة والصناعة قرارا بإلغاء القرار الوزارى الخاص بفرض رسم صادر على السكر بكافة أنواعه، على أن يبدأ العمل بهذا القرار اعتبار من اليوم التالى لنشره بالجريدة الرسمية.

وأوضحت الدكتورة أمانى الوصال القائم بأعمال رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية أن القرار جاء بناء على التوصية الصادرة عن اللجنة العليا لتداول السكر المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء، والتى يترأسها وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

  • لا تغيير فى مواعيد امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة

  • الرئيس السيسى يتصل تليفونيا بياسر رزق لتهنئته بسلامة العودة بعد رحلة العلاج

  • 200 مليار جنيه فى خدمة الأجيال القادمة

  • البابا تواضروس يزور الأمام الأكبر لتهنئته بعيد الأضحى

 

أوصت اللجنة القومية لحماية وتطوير القاهرة التراثية فى اجتماعها الشهرى، أمس، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، بتخلى الحكومة عن جميع المبانى التراثية والمكاتب بالعقارات الأخرى بالمنطقة.

وناقش "إسماعيل" خلال الاجتماع، خطة العمل خلال الفترة المقبلة، وكلف الجهاز القومى للتنسيق الحضارى والهيئة العامة للتخطيط العمرانى بوضع الخارطة التفصيلية لخطة اللجنة لإعادة إحياء وسط البلد فى أقرب وقت، على أن تتضمن ما أنجزته اللجنة، والإنجازات المستهدفة، مع الجداول الزمنية والميزانيات الخاصة بكل مشروع، لضمان نجاح تنفيذ الخطة على النحو المأمول، وبحث أعضاء اللجنة عدة موضوعات، فى مقدمتها مستجدات خطة نقل الوزارات والمكاتب الحكومية المتواجدة بوسط القاهرة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

كلفت الدكتور رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بتشكيل غرفة عمليات الحج، للعمل على مدار اليوم، لمتابعة الحجاج وخدمتهم والرد على استفساراتهم وتلقى الشكاوى، من خلال أرقام التليفونات التى أعلنتها الوزارة، فيما أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، اكتمال وصول مليون حاج من خارج المملكة، حتى صباح أمس.

 

  • "الرقابة الإدارية" تتبنى أضخم مشروع لإعداد المواهب الرياضية

  • حجز الكشف الطبى إلكترونياً لطلاب جامعة القاهرة الجدد

  • وزير الخارجية الأمريكى: ملتزمون بدعم مصر

  • حبس رئيس حى الهرم على ذمة تحقيقات "الرشوة"

 

فازت الأمريكية من أصول فلسطينية رشيدة طليب، أمس، في الانتخابات التمهيدية، التي أجراها الحزب الديمقراطي لاختيار مرشحة لعضوية الكونجرس الأمريكي عن ولاية "ميتشيجان"، ومع غياب منافسين من الحزب الجمهوري في الانتخابات المقررة في 6 نوفمبر المقبل، ستكون أول إمرأة مسلمة تشغل مقعد بالكونجرس.

وحصدت "طليب"، 42 عامًا، على 33.5% من الأصوات بعد حملة شعبية قوية جمعت خلالها مليون دولار تبرعات، وخاضت السباق وسط عدد كبير من المرشحين، الذين يتسابقون لحيازة كرسي جون كونيرز، الذي تقاعد العام الماضي بعد اتهامات بالتحرش الجنسي، بحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

 

ناقش وزيرا التموين والهجرة علي المصيلحي، و نبيلة مكرم، خلال اجتماعهما، أمس، بمقر وزارة التموين، المشكلات الخاصة بأسر العاملين المصريين بالخارج المتعلقة بإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، حيث تعهد وزير التموين أنه سوف يتم تمكين الزوجة من إضافة أبنائها على بطاقات التموين وفق القواعد والشروط المنظمة لهذا الشق دون الإلتزام بتواجد الزوج في مصر خلال عمليات التسجيل.

 

  • إغلاق "دائرى الوراق" جزئيا 3 أيام للصيانة

  • 6 ملايين يورو تقرب صلاح من ميسى فى قائمة الأغلى فى العالم

  • إصابة أسماء الأسد بـ"سرطان الثدى"

  • 1.4% ارتفاعاً فى قيمة الصادرات خلال مايو










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة