خالد صلاح

10 صور تكشف أكاذيب إسرائيل بالعربية وتؤكد فلسطينية دلال أبو آمنة

الخميس، 09 أغسطس 2018 11:09 ص
10 صور تكشف أكاذيب إسرائيل بالعربية وتؤكد فلسطينية دلال أبو آمنة السفير الفلسطينى دياب اللوح والفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

تواصل دولة الاحتلال الإسرائيلية سياسة القتل والقمع والاستيطان، فلم تكتف باغتصاب الأرض ومحو الهوية العربية لمحاولة إثبات وجودها على الأراضى الفلسطينية، حتى وصل بها الحالة لادعاء أن بعض الفلسطينيين المقيمين على أرض فلسطين إسرائيليون، ومحاولة بناء أمجاد على حساب الآخرين.

سفارة فلسطين تستقبل دلال أبو أمنة (1)

مؤخرًا ادعت صفحة إسرائيل بالعربية وجود مطربة إسرائيلية فى مصر وهى "دلال أبو آمنة" من عرب 48، الأمر الذى أثار موجات من السخرية، لمحاولة إسرائيل صنع أمجادها على حساب الشعب الفلسطينى صاحب كل الأمجاد.

سفارة فلسطين تستقبل دلال أبو أمنة (1)

دلال أبو آمنة فلسطينية من عرب 48 الذين بقوا فى قراهم وبلداتهم بعدما سيطرت إسرائيل على الأقاليم التى يعيشون بها، رفضت مغادرة بيتها واختارت أن تعيش على أرضها، مثل الشاعر الكبير محمود درويش الذى ظل يدافع عن حقوق شعب بلده حتى رحيله، فهوة دافع بالشعر ودلال أبو آمنة بالغناء والفن.

سفارة فلسطين تستقبل دلال أبو أمنة (2)

الأمر الذى ادعته إسرائيل ودونته على صفحتها بـ"فيس بوك" هو أن الأوبرا المصرية تستضيف المطربة دلال أبو آمنة، حيث تحيى المطربة العربية المولودة فى الناصرة حفلاً اليوم، الخميس، بدار الأوبرا المصرية.

سفارة فلسطين تستقبل دلال أبو أمنة (3)

وقال الصفحة، إنه من المعروف أن دلال أبو آمنة فنانة موهوبة وشهيرة فى إسرائيل ومحبوبة فى الأوساط العربية واليهودية على حد سواء، وسبق أن اشتركت فى مهرجان العود الدولى فى مسرح أورشليم، وتعتبر دلال أبو آمنة واحدة من أهم الفنانين الإسرائيليين العرب، وسبق لها المشاركة فى مسابقة الغناء العربى الشهيرة (عرفزيون) فى تونس، وتتميز بقدرتها على أداء الأغانى التقليدية سيما أغانى كوكب الشرق أم كلثوم. ومن المنتظر أن تحيى أبو آمنة الحفل على هامش محكى قلعة صلاح الدين، وهو موقع فنى مصرى له مكانته على الساحة الثقافية.

سفارة فلسطين تستقبل دلال أبو أمنة (4)

وبعدما سردنا ادعاءات إسرائيل من السهل كشف حقيقتها دون الدخول فى جدال، ولكن الصور تفضح تلك الأكاذيب الإسرائيلية المستمرة، فعند وصول الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة فى مصر التقاها السفير الفلسطينى بالقاهرة دياب اللوح ومجموعة "يا ستى" المشاركين فى مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء بدورته السابعة والعشرين وذلك فى مقر السفارة الفلسطينية بالقاهرة، باعتبارهم التمثيل الفلسطينى الأول فى المهرجان بعد اكتسابه الصفة الدولية .

سفارة فلسطين تستقبل دلال أبو أمنة (5)
 
ورحب السفير بمشاركة الفنانة الفلسطينية فى المهرجان مؤكدًا أنها نموذج فلسطينى مشرف بدفاعها ومحافظتها على التراث والهوية الموسيقية الفلسطينية، من خلال فكرة مشروع "يا ستى" المكون من مجموعة من الجدات الفلسطينيات كبار السن واللاتى يتغنين معها على المسرح بوصلات غنائية نسائية فلسطينية من التراث فى جلسة تستحضر روح العائلة الفلسطينية قبل النكبة.
 

وتصريحات السفير الفلسطينى أيضا تقتل فى محاولات إسرائيل فى كشف أكاذبها، حيث أشار السفير الفلسطينى إلى  أن محاولات طمس الهوية الفلسطينية باتت مستحيلة أمام النماذج الفنية التى تؤكد هويتها وتفرضها على الساحات الفنية العربية والعالمية، لتعريف العالم أجمع بالتراث الفلسطينى .

سفارة فلسطين تستقبل دلال أبو أمنة (7)
 

فيما قالت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، إنها أعدت أغنية إهداء منها لمصر والمصريين، اعترافا بمواقفها الداعمة للقضايا الفلسطينية ودورها فى حماية الهوية الثقافية والتراثية العربية.

 
سفارة فلسطين تستقبل دلال أبو أمنة (8)
 
سفارة فلسطين تستقبل دلال أبو أمنة (9)
 
 
سفارة فلسطين تستقبل دلال أبو أمنة (7)
 
 
 
دلال أبو آمنة فنانة وباحثة فلسطينية ولدت فى 9 أبريل 1983 بمدينة الناصرة، شمال فلسطين المحتلة، هى مغنية فلسطينية وباحثة فى مجال علم الدماغ ذاع سيطها فى فلسطين فى عمر السادسة عشرة، حيث عرفت بأدائها المتقن لأغانى الطرب الأصيل و الأدوار القديمة إلى جانب تأديتها لأغانى التراث الفلسطينى والشامى، شهد لها كبار موسيقى العالم العربى مثل صلاح الشرنوبى وأصالة نصرى وأشادوا بصوتها الذى يدمج برأيهم بين الأصالة و الحداثة.

سفارة فلسطين تستقبل دلال أبو أمنة (9)

تعرف بتقديمها للفن الإنسانى الملتزم وتعمل على تطوير الفن الفلسطينى بحيث يحافظ على أصالته من ناحية و يحاكى الجيل الشاب والمستمع الغربى من ناحية أخرى، كوسيلة لترسيخ الهوية الفلسطينية ودعم قضايا الشعب الفلسطينى. شاركت دلال فى مهرجانات عالمية و عربية هامة مثل مهرجان جرش و مهرجان الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية وقامت بتمثيل فلسطين فى عدة أوبريتات عربية كأوبيريت أرض الأنبياء 2012 وأوبريت نداء الحرية 2014 كما تشارك بشكل دائم فى أمسيات ثقافية وفنية محليا وعربيا ودوليا.

سفارة فلسطين تستقبل دلال أبو أمنة (8)


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة