خالد صلاح

وزارة المالية تمد مهلة تحصيل الضريبة العقارية بدون غرامة تأخير حتى 15 أكتوبر

الخميس، 09 أغسطس 2018 09:18 ص
وزارة المالية تمد مهلة تحصيل الضريبة العقارية بدون غرامة تأخير حتى 15 أكتوبر الدكتور محمد معيط وزير المالية
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بموافقة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية قرارا بمد المهلة المخصصة لتحصيل الضريبة العقارية بدون غرامة تأخير بجميع مناطق الضرائب العقارية ومأمورياتها حتى 15 أكتوبر 2018.

وأكد بيان الوزارة أن هذا القرار يعتبر تسهيلًا على ممولى الضريبة وتلافيًا للزحام في والمأموريات، موضحًا أن هذا المد فى مهلة دفع الضريبة هو المهلة الأخيرة بعد أن كان من المقرر انتهاء فترة تحصيل الضريبة فى 15 أغسطس الجارى، وستمتد المهلة شهرين إضافيين حتى 15 أكتوبر 2018، مضيفا أنه سيتم تطبيق أحكام القانون على المتخلفين عن سداد الضريبة بعد المهلة المحددة.

وأعلن الوزير أنه سيتم تقديم الإقرارات إلكترونيًا من الموسم القادم لتحصيل الضريبة فى كافة المأموريات وذلك فى إطار تطبيق منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى والتى تستهدف مزيدا من توفير الوقت والجهد على ممولى الضرائب ويوجد حاليا موقع الكتروني وهو http://enquiry.rta.gov.eg   لاستيفاء نموذج بيانات عن الوحدة المراد الاستعلام عنها وذلك بديلا عن ذهاب الممول بنفسه لمعرفة قيمة المطلوب سداده إلى جانب تخصيص مركز اتصال رئيسى بخط مباشر برقم (0235317323) ملحق بـ 10 خطوط فرعية للرد على تساؤلات الممولين فى نفس الوقت فى المواعيد من 9 صباحا حتى 9 مساء، حيث سيقوم أحد موظفى مركز الاتصال المتخصصين باستيفاء بيانات النموذج هاتفيًا مع العميل ويتم الرد على المواطنين خلال مدة لا تزيد عن 3 أيام عبر رسالة نصية توضح البيانات التى سيستخدمها المواطن فى سداد الضريبة، هذا بالإضافة إلى إتاحة قائمة مختصرة بالإجابات على الأسئلة الأساسية والشائعة للمواطنين المتعلقة بالضريبة العقارية وذلك على موقع المصلحة الرسم www.rta.gov.eg.

وكانت مصلحة الضرائب العقارية برئاسة د. سامية حسين تقدمت بطلب لوزير المالية بمد المهلة نظرًا للزحام الشديد الذي شهدته الأيام الماضية لتقديم الإقرار ودفع الضريبة، ويأتي القرار في ظل ما تقوم به الوزارة من جهود حثيثة لتيسير تحصيل الضريبة من الممولين وكانت مصلحة الضرائب العقارية قد سمحت بقبول سداد الضريبة العقارية المستحقة على وحدات عقارية بالساحل الشمالي والعين السخنة في الديوان العام لمصلحة الضرائب العقارية وذلك بلاظوغلي للمقيمين بالقاهرة الكبرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

الضريبة العقارية

هناك الكثير من العقارات لم يتم تحديد قيمة الضريبة عليها و لا نعرف عندما يتم الربط ، ستتم المحاسبة منذ عام 2013؟

عدد الردود 0

بواسطة:

م فهمي الغزالي

نداء للسيد الرءيس

نرجو أعاده النظر في الضريبه العقاريه وليس الغاؤها . ونقترح مايلي: اولا استخدام أسس واضحه لحساب الضريبه مثل التي كانت تتبع في العواءد مثل تاريخ الرخصه،نوعها،مساحه المبني ،ارتفاعه ،نوع التشطيب ، وجود جراج،عرض الشارع ، المنطقة،..،الخ وهي كلها بنود واضحه وسهله ولم يشتكي احد أبدا من العواءد،وبهذا نقضي علي التقديرات المبالغ فيها من اجل زياده الحافز وكذلك شبهه الفساد والشعور بالظلم. ثانيا تثبيت قيمه الضريبه وعدم زيادتها كل خمسه سنوات ، ثالثا اعفاء محل السكن مهما بلغت قيمته .

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف

عدم دراسة الضريبة وعشوائية التقديرات وتحصيلها بأثر رجعى ما هو أثره على الناس ؟؟؟

فجأة بعد 5 سنوات ونصف وجدنا من السيد وزير المالية الجديد ما يستفز نفوس الأغلبية حتى غير الخاضعين لهذه الضريبة وكأن هذا الإجرء أساسه عكننة الناس التى تقبلت بحب إجراءات الإصلاح الإقتصادى فما هو السبب فى هذا التحول فى الضغط على الناس.

عدد الردود 0

بواسطة:

mazen

هو عايز 70 مليون انسان يقفو امام مصلحة الضرائب طب كيف

طب اخبار أصحاب القصور والفيلات الفاخرة اية والطائرات الخاصة مافيش عليها ضرائب

عدد الردود 0

بواسطة:

يجب

يجب اقالته

ان كان لايعرف انها غير عادلة فهى مصيبة . و ان كان يعرف فالمصيبة اعظم

عدد الردود 0

بواسطة:

المستشار فتحي عبد الرحمن

شكوى

كلام لايطبق في الواقع ... جميع التليفونات الأرضية لا يرد عليها أحد مما يستتبع السفر لمسافات طويلة + الوقوف طوابير في أماكن غير لائقة وضيفه وسوء،تعامل بعض الموظفين

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد سعيد المصرى

الضرايب تتعامل بعقلية العصر الحجرى

اطالب ان تكون كل التعاملات مع الضرائب العقارية عن طريق الموقع الإلكترونى ويتم ادخال كل المستندات للموقع ويكون لكل مواطن ملف برقمه القومى ورقم موبيل ويتم ارسال المبلغ المستحقة برسالة على الموبيل

عدد الردود 0

بواسطة:

حكاية

زعيط و معيط و نطاط الحيط

الضرايب بدون زيادة دخل فعلى و بدون ايجار تبقى زى حكاية زعيط و معيط و نطاط الحيط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة