خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محمد صابر عرب: ما فعلته إسرائيل مع دلال أبو آمنة يدعونا للتفكير فى دعم عرب 48

الخميس، 09 أغسطس 2018 08:00 م
محمد صابر عرب: ما فعلته إسرائيل مع دلال أبو آمنة يدعونا للتفكير فى دعم عرب 48 الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة الأسبق
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، إن ما فعله الكيان الصهيونى مع الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، أمر يدعونا إلى ضرورة التفكير فيما يجب علينا أن نقدمه من دعم للفلسطينيين فى عرب 48.

وأوضح الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن إسرائيل لا تكل ولا تمل من محاولات سرقة هوية الفلسطينيين فى عرب 48، القابضين على الجمر بإصرارهم الدائم الذى لا يتزعزع أبدًا بالحفاظ على هويتهم.

ورأى وزير الثقافة الأسبق، أن الفلسطينيين فى عرب 48 هم أكثر تمسكًا بهويتهم وانتمائهم إلى فلسطين بتواجدهم فى أرضهم رغم قسوة ما يتعرضون له من الاحتلال الإسرائيلى، لافتًا إلى أن مسألة الأوراق الرسمية مثل جواز السفر، لا تعنى على الإطلاق أى شكل من أشكال التطبيع، ولهذا فلا بد أن نعيد التفكير فى ضرورة تقديم كل أشكال الدعم لهم، وأولها الدعم الثقافى.

وأوضح محمد صابر عرب، أن أول أشكال التواصل الثقافى مع الفلسطينيين فى عرب 48 تتمثل فى التواصل الدائم معهم، واستضافة رموز القوى الناعمة لديهم مثل الفنانة دلال أبو آمنة، وكونها تحمل أوراقًا إسرائيلية لا ينفى هويتها العربية، فهذا أمر يعلمه الجميع بأن الفلسطينيين فى عرب 48 مجبورين عليه.

جدير بالذكر أن إسرائيل ادعت كذبا عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى أن الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، هى أول فنانة إسرائيلية تشارك فى مهرجان مصرى، وذلك بعد استضافتها فى مهرجان القلعة الموسيقى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة